توقيع مذكرة تفاهم بين ميناءي الإسكندرية وفولوس اليوناني

تعتبر أولي اجتماعات اللجنة الملاحية المشتركة بين مصر و اليونان  في مجال النقل البحري و الموانئ و السياحة البحرية

توقيع مذكرة تفاهم بين ميناءي الإسكندرية وفولوس اليوناني
جريدة المال

السيد فؤاد

أماني العزازي

10:36 م, الأربعاء, 29 مايو 24

أعلن قطاع النقل البحري، الأربعاء، عن عقد أولى اجتماعات اللجنة الملاحية المشتركة بين مصر و اليونان، والتي شهدت توقيع مذكرة تفاهم بين ميناءي الإسكندرية وفولوس اليوناني.

عقد الاجتماع برئاسة مشتركة بين اللواء بحري رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري و ايفانجلوس كريازيلوس – سكرتير عام الشئون البحرية بوزارة النقل البحري اليونانية، وبمشاركة رفيعة المستوى من رؤساء الموانئ اليونانية (فولوس – سالونيكى – بيريوس) وهيئة الموانئ اليونانية و حرس الحدود اليوناني بوزارة النقل و تمثيل اليونان الدائم بالاتحاد الأوروبي.

وعن الجانب المصري حضر رؤساء ميناءي الإسكندرية ودمياط ونائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس و الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وتناولت الاجتماعات الاشارة لأهمية العلاقات الاستراتيجية والبحرية المتميزة بين البلدين والمذكرات الموقعة والعمل الجارى على مدار العامين السابقين لتحقيق المزيد من الشراكة بين البلدين فى مجال النقل البحرى و السياحة البحرية.

وتم مناقشة تعزيز التعاون المينائى واستكمال العمل على مشروع تسيير خط رورو للركاب والبضائع بين مينائى الاسكندرية وفولوس و التوافق على العمل المشترك و التنسيق بالمنظمة البحرية الدولية.

فى الختام شهد القنصل العام اليونانى و رؤساء اللجنة عن الجانبين المصرى و اليونانى توقيع مذكرة التفاهم بين ميناءي الإسكندرية و فولوس، قبل أن يتم النص المعتمد فنياً بالقمة الرئاسية الثلاثية المقبلة بالقاهرة، كما تم توقيع برتوكول اللجنة و نقاط التعاون المشترك.