«ثروة بريدا» تعتزم الانطلاق فى السوقين الكويتية والليبية

مستهدفة تعظيم حجم البيع الخارجي

«ثروة بريدا» تعتزم الانطلاق فى السوقين الكويتية والليبية
نسمة بيومي

نسمة بيومي

11:32 ص, الثلاثاء, 29 مارس 22

علمت «المال» من مصادر مسئولة فى قطاع البترول أنه تم البدء فى إجراءات تسجيل شركة ثروة بريدا فى سجلات المقاولين والموردين الخاصة بإثنين من كبرى الشركات الليبية والكويتية ، بهدف تقديم خدماتها وتعظيم حجم صادراتها خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر إنه تم بدء إجراءات تسجيل الشركة فى سجل الموردين الخاص بالمؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا والشركات المملوكة لها، كما تم بدء إجراءات تسجيل الشركة فى سجل الموردين الخاص بشركة الكويت للبترول” KOC “ الشركة الأم لصناعة البترول بالكويت” من خلال توقيع عقد وكالة مع إحدى الشركات الكويتية .

وتأسست شركة ثروة بريدا بتروليم سيرفيس ( تبسكو) عام 2008 كجزء من منظومة قطاع البترول لتحقيق الاكتفاء الذاتى لشركاته من المنتجات المصرية المحلية الصنع والمطابقة للمواصفات القياسية العالمية، وتشارك شركة “إيجاس” بنسبة %10 وشركة ثروة للبترول بنسبة %40 وشركة “بريدا إنرجيا” الإيطالية بـ %50 من رأس مال الشركة والتى تقوم بنشاط التصنيع المحلى وتقديم الخدمات الفنية لإصلاح وصيانة رؤوس الآبار والصمامات البترولية .

وتعد هى الشركة الوحيدة داخل مصر وقطاع البترول المصرى الحاصلة على شهادات التأهيل العالمية فى مجال التصنيع وتقديم الخدمات الفنية والصيانة فى مجال نشاطها.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة تستهدف زيادة حجم معدات التشغيل لرفع نسبة المكون المحلى فى مصنعها بمدنية بدر إلى %70 خلال عام 2023.

وتهدف المرحلة الأولى من مراحل خطة التوسع بالشركة إلى مضاعفة مساحة مصنع الشركة إلى حوالى 5000 متر مربع ، وكذلك رفع نسبة المكون المحلى حتى 60 – 70 % من خلال توريد وتركيب ماكينات وآلات جديدة للوصول إلى طاقة إنتاجية تتراوح من 350 إلى 400 وحدة رؤوس آبار سنويا لتغطية ما يتراوح من 80 – %85 من احتياجات السوق المصرية وأيضا التوسع فى الأسواق الخارجية.