جامعة الإسكندرية تدعو أعضاء هيئة التدريس للمشاركة بمبادرة المشروعات الخضراء

يُشرف على تنفيذها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

جامعة الإسكندرية تدعو أعضاء هيئة التدريس للمشاركة بمبادرة المشروعات الخضراء
مها يونس

مها يونس

4:54 م, الأحد, 9 يونيو 24

دعت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبدالعزيز قنصوة، منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتى تعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويُشرف على تنفيذها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

وأكدت الجامعة في بيانًا أصدرته أن الفائزين سيتم عرض مشروعاتهم فى مؤتمر المناخ COP29، والحصول على دعم وفرص استثمارية كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة تهتم بقضية تغير المناخ وتأثيره على مختلف القطاعات في الدولة المصرية، وتأتى فى إطار جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ 2050، وجهود الدولة نحو تمكين القطاع الخاص والمجتمع المدني والشباب والمرأة للنهوض بمختلف القطاعات.

وتتضمن المبادرة ست فئات للتقديم ” المشروعات كبيرة الحجم، المشروعات المتوسطة، المشروعات المحلية الصغيرة ( خاصة المرتبطة بمبادرة حياة كريمة) ، المشروعات المقدمة من الشركات الناشئ، المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، بالإضافة إلى المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح”.

ويتم التقديم على المنصة الإلكترونية  www.sgg.eg، وجاري تسجيل المشروعات الذكية الخضراء حالياً على المنصة ، كما ستتولى اللجنة الوطنية للتحكيم اختيار المشروعات الفائزة بالمبادرة وفقاً لمعايير محددة، يأتي في مقدمتها التأثير المتوقع على المجتمع المحلي من حيث التعامل مع تحديات التغيير المناخي والبيئي (أو على مختلف المستويات)، واستخدام مكون تكنولوجي في التطبيق، نموذج للعمل المقترح ، كفاءة الفريق أو الشركة و جاهزيتها.