جامعة بورسعيد تفوز بالمركز الثاني في رالي السيارات الكهربائية

خلال المشاركة الأولى للجامعة في مسابقة رالي السيارات الكهربائية

جامعة بورسعيد تفوز بالمركز الثاني في رالي السيارات الكهربائية
أماني العزازي

أماني العزازي

4:20 م, السبت, 17 أغسطس 24

فاز فريق جامعة بورسعيد بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في Concept track خلال المشاركة الأولى للجامعة في “مسابقة رالي السيارات الكهربائية في مصر EVER” في نسختها الخامسة.

وهي أول مسابقة من نوعها في مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية وتهدف إلى رفع كفاءة المهندسين المصريين وتزويدهم بالمهارات المطلوبة في مجال تصنيع وتطوير السيارات الكهربائية وشارك فيها 67 فريقا من كليات الهندسة بمصر بإجمالي 2800 طالب.

وأقيمت المسابقة في نسختها الخامسة في مدينة العلمين تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور وحضور رؤساء الجامعات المشاركة في المسابقة.

وتم إعلان النتائج بحضور ومشاركة الأستاذ الدكتور راوية رزق رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور طه فراج عميد كلية الهندسة، حيث فاز فريق جامعة بورسعيد PSU Racing على المركز الثاني في Concept track وتسلم الجائزة الطالب محمد أحمد علي عبد الله نيابة عن الفريق المشارك.

ومن جانبها أوضحت راوية رزق أهمية دور الجامعة في دعم الطلاب وتبنيهم للمشاركة في المسابقات الهادفة لتطوير قدراتهم ورفع كفاءتهم في مجالات ربط الجامعة بالصناعة.