جامعة قناة السويس تستضيف وفد «أفيك» الصينية لتكنولوجيا صناعة الطيران

هدف اللقاء إلى بحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين جامعة قناة السويس وشركة "أفيك"

جامعة قناة السويس تستضيف وفد «أفيك» الصينية لتكنولوجيا صناعة الطيران
نادية سلام

نادية سلام

4:08 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 24

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية تعد أهم تتويج للعلاقات المصرية الصينية على مستوى الجامعات المصرية ، لافتاً إلى أن العلاقات المصرية الصينية في أوج ازدهارها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينغ .

جاء ذلك أثناء استقبال الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء، هان باو المدير العام لشركة أفيك انترناشيونال الصينية فرع مصر على رأس وفد من كبار مسئولي الشركة يضم جاو كايشيانج المدير التنفيذي وليو هانكينج مدير المشروعات وهوانغ يوفنغ مدير تطوير الأعمال بالشركة.

وأعرب “مندور” عن اعتزازه وتقديره للجانب الصيني مشيراً إلى زيارته الأخيرة إلى الصين والتي نتج عنها تبادل طلابي و دعم أواصر التعاون مع كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات BITC ، كما ألمح إلى المعدات التي وصلت مؤخرا من الصين مشيداً بالاهتمام الكبير الذي يوليه الجانب الصيني لدعم الجانب التدريبي والعملي لدى الطلاب وربطه بالمقررات الدراسية ، والذي يتماشى مع رؤية جامعة قناة السويس واستراتيجياتها التي تدعم ربط المقررات الدراسية باحتياجات سوق العمل.

هدف اللقاء إلى بحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين جامعة قناة السويس وشركة “أفيك” انترناشيونال الصينية والاستفادة من خبرات الشركة الصينية في مجال النقل والبنية التحتية والسعي نحو تفعيل توطين التكنولوجيا الصينية في مجال النقل فى منطقة قناة السويس لتحقيق التنمية الشاملة بالإقليم.

حضر مراسم الاستقبال الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي المصري لمعهد كونفوشيوس والدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وخلال اللقاء – أوضح هان باو المدير العام لشركة أفيك انترناشيونال الصينية فرع مصر أن الشركة هي مؤسسة تابعة لمؤسسة الطيران الصينية المملوكة للدولة وتعمل في مجال خدمات النقل الذكى وتشمل تكنولوجيا صناعة الطيران وتخطيط المشروعات وتصدير المنتجات الكهروميكانيكية وتشغيل، وصيانة المشروعات الهندسية في الخارج.

كما أستعرض “هان باو” إسهامات الشركة في التعاون مع مصر من خلال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT خط “السلام ـ العاشر من رمضان- العاصمة الإدارية الجديدة” ، كما تشمل مجالات التعاون المقترحة بين مصر والشركة الصينية توطين صناعة القطارات و الأتوبيسات والمترو والقطار السريع وكذلك تصنيع السفن التجارية العملاقة.

وقدم مندور درع الجامعة لرئيس الوفد الصيني تقديرا للزيارة ، ومن جانبه قدم رئيس الوفد هدية تذكارية من الشركة.

ثم اصطحب الدكتور حسن رجب والدكتور تامر نبيل الوفد في زيارة للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.