جمعية التعاونى تستعد لإبرام وثيقة تأمين معاش تكميلى للعاملين بنهاية يونيو

لتنمية الولاء والانتماء ورفع المستوى المالى لهم بعد الـ60

جمعية التعاونى تستعد لإبرام وثيقة تأمين معاش تكميلى للعاملين بنهاية يونيو
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:29 م, الثلاثاء, 6 أبريل 21

كشف حسام عبد العزيز، عن حصوله على موافقة مجلس إدارة جمعيته على التفاوض مع شركة تأمين على الحياة لإبرام وثيقة تأمين معاش تكميلى على العاملين.

وقال عبد العزيز إن اللاختيار أفضل الشروط التى توفر للعاملين مكافأة نهاية خدمة جيدة عند الخروج على سن المعاش بجانب معاش العمل.

وأكد عبد العزيز أنه يسعى جاهدًا لرفع مستوى العاملين بالجمعية العلمى والفنى والمالى اثناء العمل وبعد الوصول إلى سن المعاش.

وثيقة المعاش لـ300 عامل بالجمعية

وأشار إلى أنه سيتم إبرام الوثيقة قبل نهاية يونيو المقبل لـ300 عامل بالجمعية من جميع الإدارات الموجودة بها، وذلك لتنمية حافزى الانتماء والولاء من ناحية، ولرفع الروح المعنوية للعاملين من ناحية أخرى.

ومن المعروف أن وثيقة تأمين المعاش التكميلى هى وثيقة اختيارية يصدرها العميل بمحض إرادته او تبرمها له شركته لضمان مستوى مادى ثابت له ولذويه فى حال بلوغه سن المعاش أو الوفاة أو العجز الكلى المستديم.

ويستطيع إصدارها من 21– 65 عامًا ولا يهم شركة التأمين معرفة مصدر دخله، ما دام مبلغ تأمين بوليصة التأمين معقولًا، والقسط المدفوع مقبولًا، وفى حال وجود ما يخالف ذلك لا بد أن تبحث الشركة عن مصدر الدخل للتحقق منه للتأكد من عدم وجود شبهة غسيل أموال.

وعلى صعيد متصل قال حسام عبد العزيز إن لها حيث تم تحصيل 25 مليون جنيه من إجمالى 60 مليون جنيه، والباقى سوف يتم تحصيله حتى نهاية العام، بالإضافة إلى 40 مليون جنيه قيمة وثائق تأمين تم إصدارها تم تحصيلها فعليًّا منذ بداية العام.

رفع كفاءة التحصيل إلى 90% العام المقبل

وأضاف أن كفاءة التحصيل بالجمعية المصرية للتأمين التعاونى وصلت إلى 75%، وسوف يتم الضغط فى اتجاه زيادتها من 10- 15% لتصل إلى 90% خلال الفترة المقبلة حتى يتم رفع معدل النمو من ناحية والوفاء بالتزاماتها.

وأكد أن الجمعية أبرمت صفقات عديدة خلال الفترة الأخيرة مما يعمل على تحقيق مستهدفاتها التى تم وضعها بالخطة السنوية العام الماضى والتى تصل إلى جلب 450 مليون جنيه أقساطًا تأمينية.