جمعية مستثمري العاشر تبحث مع قيادات مصلحة الضرائب تطبيق الفاتورة الإلكترونية

بحضور قرابة 150 شركة

جمعية مستثمري العاشر تبحث مع قيادات مصلحة الضرائب تطبيق الفاتورة الإلكترونية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

4:34 م, الثلاثاء, 25 يناير 22

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً مع قيادات مصلحة الضرائب بحضور قرابة 150 شركة، حول الفاتورة الإلكترونية وطرق تطبيقها والصعوبات التي تواجه المتعاملين بها.

ترأس الاجتماع محمد عيسى رئيس لجنة الضرائب والجمارك بجمعية المستثمرين والدكتور هالة محمد صلاح الدين المدير العام لـ جمعية مستثمري العاشر بحضور الدكتور محسن الجيار مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية وإسماعيل أحمد إسماعيل رئيس مأمورية ضرائب العاشر والدكتور سيد موسى نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط بشركة سوبيريور بيزنيس للبرمجيات الراعى الرسمي للفاتورة الإلكترونية لجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان.

وأشار محمد عيسى، رئيس لجنة الضرائب والجمارك بـ جمعية مستثمري العاشر إلى أن منظومة الفاتورة الإلكترونية يٌعطى مميزات قوية للمجتمع الضريبى، كما أن الهدف من وجود شركة سوبيريور بيزنيس للبرمجيات مخطط أن يساعد الممولين في تقديم الحلول الإلكترونية المتكاملة في تطبيق تلك المنظومة بكفاءة.

مصلحة الضرائب تٌعلن لمستثمري العاشر عن طريقين للانضمام لمنظومة الفاتوره الإلكترونية لتسجيل الممولين على المنظومة

من جانبه استعرض الدكتور محسن الجيار مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب المصرية طريقين لتسجيل الممولين لمنظومة الفاتورة الإلكترونية للتسهيل على المستثمرين في التسجيل.

وتشمل الطريقة الأولى التقليدية وتستغرق 4 أيام في حالة حضور صاحب الشأن عليه التوجه للمأمورية بمحفظة أوراق وتشمل أصل بطاقة الرقم القومى وأصل البطاقة الضريبية وخطاب تفويض من الشركات للتسجيل وبيانات الشركات بالكامل ثم بيانات المفوض “المدير المسئول”، أما في حالة حضور الوكيل فيتم تقديم كل ما سبق بالإضافة إلى أصل التوكيل سارة وصورة منه.

أما الطريقة الثانية وهى التسجيل الذاتي وتستغرق ساعتين فقط ويتطلب وجود ختم إلكتروني ثم الدخول إلى موقع المنظومة على الإنترنت وبدأ التسجيل وملئ خانات رقم التسجيل الضريبي فتظهر شهادة التسجيل وكتابة الرقم السرى ثم تقوم بملئ بيانات الشركة وكتابة الرقم السرى الذى يأتى على الموبايل أو الإميل ثم يتم إتمام التسجيل بإرسال إميل للشركة ورسالة على الموبايل لإنهاء التسجيل.

محسن الجيار: التسجيل في الفاتورة الإلكترونية يستلزم تكويد السلعة والخدمات على المنظومة

وأوضح الجيار أن التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية يستلزم تكويد جميع السلع بلا استثناء المتداولة في مصر في الحكومة مشيرا بأن هناك نوعين من الأكواد فقط لتسجل السجل في الدولة وهما كود ” GS1 وكودEGS حيث لا يتم الإعتراف بأى أكواد من جهات أخرى.