جوجل تقدم ميزة Drive Digest مع تخزينها السحابي

يقدم ملخصات لإجمالي النشاط على Google Drive

جوجل تقدم ميزة Drive Digest مع تخزينها السحابي
نيفين نبيل

نيفين نبيل

2:59 م, الثلاثاء, 11 يونيو 24

يعد جوجل درايف مكانًا رائعًا لتخزين الملفات، ويحصل الآن على ميزة جديدة مفيدة ستضمن عدم فقدان أي شيء مهم، حيث أعلنت جوجل عن تضمين ميزة  Drive Digest مع جوجل درايف، وهو خيار سيرسل للمستخدم رسائل بريد إلكتروني حول إجمالي النشاط داخل التطبيق.

سيرسل Google Drive عبر البريد الإلكتروني ملخصًا للنشاط على التطبيق لمساعدة المستخدم على البقاء على المسار الصحيح، ولكن البريد سيتم إرساله إذا كان المستخدم غير نشط في الخدمة لمدة سبعة أيام، وأيضًا إذا قام بمشاركة ملفات لم يتم عرضها بعد، وبالتالي حتى الآن هذه الخاصية لن تقدم للمستخدمين ملخصات أسبوعية أو يومية بصفة مستمرة.

ستحتوي رسالة البريد الإلكتروني على تقرير صغير يعرض الملفات التي لم يتم عرضها، وستشمل أيضًا على رابط يسمح لك “برؤية المزيد من النشاط”.

يمكن بالطبع تعطيل هذه الميزة في حال كانت مزعجة بالنسبة للبعض، من إعدادات  Google Drive قم بالضغط على الإشعارات ثم قم بإلغاء تحديد خيار “الحصول على ملخصات حول الملفات الحديثة التي تمت مشاركتها معك من خلال درايف دايجست”.

لقد بدأ طرح هذه الميزة بالفعل، لكن جوجل ذكرت أنها ستصل لكل المستخدمين بشكل تدريجي، كما أنها تكون متاحة أيضا مع Google Workspace.