جولة وسط مزارع القمح والدواجن.. بيل جيتس يستعرض تفاصيل زيارته إلى إثيوبيا

يأتي ذلك فيما قررت أديس أبابا غلق بوابات سد النهضة

جولة وسط مزارع القمح والدواجن.. بيل جيتس يستعرض تفاصيل زيارته إلى إثيوبيا
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

5:22 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 24

غرد الملياردير الأمريكي، بيل جيتس، على صفحته الشخصية على موقك “اكس” تويتر سابقا، مشيدا بزيارته التي أجراها إلى إثيوبيا، ومقدما الشكر لرئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بعد جولة وسط حقول القمح والمزارع.

وقال جيتش في تغريدته “شكرا لك، أبي أحمد ، على ترحيبكم الحار خلال زيارتي إلى إثيوبيا. لقد ألهمتني مناقشاتنا الثاقبة حول التقدم الإنمائي في إثيوبيا، وأنا متحمس لفرصة مواصلة دعم شركائنا لتتبع وتسريع التقدم في الصحة والزراعة والشمول المالي”.

وكان أبي أحمد قد غرّد أيضًا في وقت سابق معربًا عن تقديره لزيارة بيل إلى بلاده قائلا: “يسعدني الترحيب ببيل جيتس في إثيوبيا مرة أخرى. نقدر دائمًا الدعم الكبير لمؤسسة Bill and Melinda Gates لعملنا في الزراعة والصحة والشمول المالي. زيارتنا اليوم لاستعراض إنتاجية مجموعات القمح والدواجن”.

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي: “بفضل الشراكات القوية، ستتحول البلاد نحو الاكتفاء الغذائي”.

خلال الجولة، أطلع رئيس الوزراء وبيل غيتس – الذي يقوم بزيارته الثانية للبلاد منذ عام 2019- على الإنجازات المحققة في مساعي إثيوبيا نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي.

وأعلنت مجموعة “ميدروك” الاستثمارية التعاون مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس؛ حيث اتفقا خلال زيارة الملياردير الأمريكي على التعاون في مختلف القطاعات الزراعية، لا سيما في مجالات منتجات الألبان، وتربية الدواجن، وإنتاج البذور المحسنة.

يأتي ذلك فيما قررت أديس أبابا غلق بوابات سد النهضة، ما يعني وقف تدفق المياه لمصر والسودان واستمرار التخزين الخامس الذي يجري حالياً بدون تنسيق مع القاهرة والخرطوم.

عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

5:22 م, الثلاثاء, 3 سبتمبر 24