جيش الاحتلال ينتشل 6 جثث لرهائن من غزة.. وأسرهم تطالب نتنياهو بوقف الحرب

جدد منتدى عائلات الرهائن دعوته للحكومة لإبرام اتفاق إطلاق سراح رهائن مع حركة حماس الفلسطينية

جيش الاحتلال ينتشل 6 جثث لرهائن من غزة.. وأسرهم تطالب نتنياهو بوقف الحرب
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

1:46 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 24

انتشلت إسرائيل جثث ست رهائن من منطقة خان يونس في جنوب غزة خلال الليل، بحسب تصريحات للجيش ومكتب رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء.

وأضافت البيانات أنه تم إبلاغ عائلات، ياغيف بوخشتاب وألكسندر دانسيج وأفراهام موندر ويورام ميتزجر ونداف بوبلويل وحاييم بيري، بأن جثامينهم قد أصبحت في متناول الجيش الإسرائيلي، بحسب ما ورد في وكالة “ريويترز”.

ورحب منتدى عائلات الرهائن، وهو منظمة تمثل معظم عائلات الرهائن، بالأنباء لكنه جدد دعوته للحكومة لإبرام اتفاق إطلاق سراح الرهائن مع حركة حماس الفلسطينية ومقرها غزة.

وأضاف أن “العودة الفورية للرهائن الـ 109 الباقين لا يمكن تحقيقها إلا من خلال اتفاق تفاوضي، وأضافت أنه على الحكومة الإسرائيلية بمساعدة الوسطاء بذل كل ما في وسعها لوضع اللمسات الاخيرة على الصفقة المطروحة حاليا “.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين موجود في الشرق الأوسط هذا الأسبوع في محاولة لتأمين وقف إطلاق النار واتفاق عودة الرهائن بين إسرائيل وحماس.

بدأت الحرب الحالية في غزة في 7 أكتوبر 2023، عندما اقتحم مسلحون من حماس المجتمعات الإسرائيلية، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واختطاف حوالي 250 رهينة، وفقًا للإحصاءات الإسرائيلية.

ومنذ ذلك الحين، قام الجيش الإسرائيلي بتسوية مساحات شاسعة من الجيب الفلسطيني، وطرد ما يقرب من 2,3 مليون نسمة من منازلهم، مما أدى إلى جوع ومرض مميتين وقتل ما لا يقل عن 40 الف شخص، وفقًا للسلطات الصحية الفلسطينية.

وتظاهر الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين السلميين في شيكاغو في يوم افتتاح المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي امس الاثنين، في إظهار للغضب ضد دعم إدارة بايدن لإسرائيل في حرب غزة.

وقال شاهد عيان لرويترز، إنه بعد ساعات من المظاهرات السلمية، اخترق عشرات المتظاهرين جزءًا من السياج الأمني المحيط، مما جذب شرطة مكافحة الشغب إلى الموقع.

أكد فريق الأمن في أن المتظاهرين اخترقوا جزءًا من السياج على المحيط الخارجي بالقرب من ساحة المؤتمر، لكنه قال إن أفراد إنفاذ القانون تصرفوا بسرعة ولم يكن هناك تهديد للحضور.

وشاهد شهود أربعة أشخاص محتجزين ومقيدين بالأصفاد. وأكدت شرطة شيكاغو في مؤتمر صحفي إجراء اعتقالات لكنها لم تذكر عددها.

اشتدت الهتافات قبل اختراق السياج، حيث وصل المتظاهرون إلى حديقة في الحي في ويست سايد بشيكاغو وتوقفوا لتضخيم دعواتهم لوقف إطلاق النار. وسط الضوضاء، حول الحشد إحباطه تجاه نائبة الرئيس كامالا هاريس، في إشارة إلى المرشح الديمقراطي باسم «القاتل كامالا».

شكلت شرطة شيكاغو محيطًا حول الحديقة سيرًا على الأقدام لاحتواء المتظاهرين، مع بعض أفراد الشرطة على دراجات.
ومع ذلك، اجتذبت المجموعة الجامعة «March on the DNC» عددًا أقل من المؤيدين مما كان متوقعًا إلى حديقة خارج ساحة المؤتمر، قبل ساعات من إلقاء الرئيس جو بايدن كلمة في التجمع.
بدأوا مسيرة لمسافة ميل واحد بالقرب من المكان الذي سيرشح فيه المندوبون الديمقراطيون هاريس كمرشحهم لمواجهة الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.