جي إل إل: اهتمام شديد بالفنادق الفاخرة في قطاع الضيافة بالقاهرة

من المتوقع إضافة 1300 غرفة تقريبًا إلى المعروض الحالي خلال الفترة المتبقية من العام

جي إل إل: اهتمام شديد بالفنادق الفاخرة في قطاع الضيافة بالقاهرة
شيماء عطالله

شيماء عطالله

4:57 م, الأحد, 28 يوليو 24


قالت شركة جي إل إل المتخصصة فى إدارة العقارات والاستثمارات، إنه على الرغم من عدم إنجاز أي فنادق كبرى جديدة في الربع الثاني واستقرار إجمالي المعروض عند 26.7 ألف غرفة، من المتوقع إضافة 1300 غرفة تقريباً إلى المعروض الحالي خلال الفترة المتبقية من العام.

وباستعراض الفترة من أول العام الحالي حتى شهر مايو، نجد أن معدل الإشغال في عموم المدينة بلغ 64% وفقاً لأحدث البيانات الواردة من شركة إس تي آر. وخلال الفترة ذاتها، شهد متوسط الأسعار اليومية انخفاضاً بنسبة 4,5% مقارنة بالعام الماضي حيث وصل إلى 135 دولاراً، وبالتالي انخفض الإيراد لكل غرفة متاحة بنسبة 8% مقارنة بالعام الماضي مسجلًا 87 دولاراً.

ومن المتوقع أن يعلن المزيد من المشغلين عن خطط توسع، الأمر الذي يؤكد ثقتهم في نمو قطاع السياحة في مصر على المدى الطويل، ومع استمرار الازدهار الذي يشهده قطاع السياحة، من المتوقع أن يزداد الاستثمار في المشاريع الفندقية وبنيتها التحتية قوة مع التركيز على الوحدات الفندقية الفاخرة وتحسين تجربة النزلاء. ويوفر الاتجاه الإيجابي لتوافد الرحلات الدولية والجهود الحكومية الرامية لتعزيز قطاع السياحة مستقبلاً واعداً لقطاع الضيافة في مصر.