حجم محفظة الاستثمار بـ«هانوفر ري» يبلغ 62 مليار يورو بنهاية يونيو الماضي

مقارنة بـ60 مليار يورو بنهاية ديسمبر من العام الماضي

حجم محفظة الاستثمار بـ«هانوفر ري» يبلغ 62 مليار يورو بنهاية يونيو الماضي
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

7:20 م, الجمعة, 16 أغسطس 24

بلغ حجم محفظة الاستثمار لشركة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين 62 مليار يورو، بنهاية يونيو الماضي، مقارنة بـ60 مليار يورو بنهاية ديسمبر من العام الماضي، وكان النمو مدفوعًا بالتدفقات النقدية التشغيلية القوية ودخل الأرباح من حصص المشاركة، بالإضافة إلى تأثيرات العملة، كما كانت زيادات أسعار الفائدة بمثابة عامل معاكس.

وحسب تقرير أخير لـ”هانوفر ري” العالمية لإعادة التأمين، بلغ العائد على الاستثمار 3.3%، متجاوزًا الهدف السنوي البالغ 2.8% على الأقل.

قال كليمنس جونجسثوفيل، الرئيس المالي لشركة هانوفر ري: “كان أداء استثماراتنا مرضيًا جدًّا في النصف الأول من العام الحالي، مع تحقيق أرباح قوية بشكل خاص من محفظة الدخل الثابت لدينا، والعائدات أكثر إرضاء؛ لأنها أثبتت قدرتها على الصمود في مواجهة تقلبات السوق بفضل موقفنا الحذِر.

وارتفعت نتيجة الاستثمار إلى مليار يورو، بنهاية النصف الأول من العام الماضي، مقارنة بـ851 مليون يورو للفترة نفسها من العام الماضي، ومن ثم كانت أعلى بشكل كبير من مستوى العام السابق،

ويمكن أن يُعزى ذلك في المقام الأول إلى زيادة الأرباح من محفظة الدخل الثابت، التي عوَّضت أكثر من انخفاض الدخل من الاستثمارات المعترف بها بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة.

وقال جان جاك هينشوز، الرئيس التنفيذي لمجموعة هانوفر ري العالمية لإعادة التأمين، إن مجموعته، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، حققت نموًّا كبيرًا في إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث وصافي الدخل، وفي الوقت نفسه، رغم زيادة الخسائر المتكررة الناجمة عن المخاطر الثانوية، مثل الفيضانات، إلا أن المجموعة مستعدة للنصف الثاني المقبل من العام الحالي الذي يميل إلى أن يكون أكثر كثافة في الخسائر.