حصة «بيركشاير هاثاواي» في «بنك أوف أمريكا» تتراجع لـ 37 مليار دولار

كانت شركة بيركشاير بائعًا نشطًا في أواخر يوليو

حصة «بيركشاير هاثاواي» في «بنك أوف أمريكا» تتراجع لـ 37 مليار دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

7:37 م, الثلاثاء, 20 أغسطس 24

استأنفت شركة “بيركشاير هاثاواي” بيع أسهم “بنك أوف أمريكا” في الأيام الأخيرة، إذ باعت 14 مليون سهم مقابل حوالي 550 مليون دولار، وخفضت حصتها في العملاق المصرفي إلى 12%، بحسب موقع “بارون”.

باعت شركة بيركشاير الأسهم يوم الخميس والجمعة والاثنين بسعر متوسط ​​يبلغ حوالي 39.50 دولار، وتمتلك الآن 928 مليون سهم من بنك أوف أمريكا بقيمة تقارب 37 مليار دولار، وفقًا لإيداع نموذج 4 لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة في وقت متأخر من يوم الاثنين.

كانت شركة بيركشاير بائعًا نشطًا في أواخر يوليو، حيث باعت أسهم بنك أوف أمريكا في 12 جلسة تداول متتالية انتهت في الأول من أغسطس قبل استئناف المبيعات في الأيام الأخيرة. وقد باعت ما مجموعه حوالي 100 مليون سهم.

انتهى سهم بنك أوف أمريكا يوم الاثنين عند 39.67 دولارًا، بارتفاع 0.8%. وكان يتداول بانخفاض 0.1% في تداولات ما قبل السوق يوم الثلاثاء.

تقليص حصة بنك أوف أمريكا

يبدو أن الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير وارن بافيت، الذي يشرف على محفظة أسهم الشركة التي تبلغ قيمتها 300 مليار دولار، قد استغل قوة الأسهم المالية لتقليص حصة بنك أوف أمريكا، والتي تعد ثالث أكبر حصة أسهم لشركة بيركشاير بعد أبل وأمريكان إكسبريس.

ومع ذلك، يبدو أن مبيعات بيركشاير مؤخرًا قد أدت إلى انخفاض سهم بنك أوف أمريكا، الذي بلغ ذروته في 17 يوليو، وهو اليوم الذي بدأت فيه بيركشاير البيع، عند 44 دولارًا للسهم. وقد تأخر سهم بنك أوف أمريكا عن أسهم بعض نظرائه منذ ذلك الحين، بما في ذلك سهم منافسه جي بي مورجان تشيس.

في كثير من الأحيان عندما يبدأ بافيت في بيع سهم، ينتهي به الأمر إلى التخلص منه بالكامل. ومع ذلك، فإن بنك أوف أميركا هو الحصة الضخمة الوحيدة لبركشاير في بنك تقليدي. تمتلك بيركشاير حصة أصغر تبلغ حوالي 3% في سيتي جروب بقيمة حوالي 3 مليارات دولار.

وألغت بيركشاير حصصًا في العديد من البنوك في السنوات الأخيرة بما في ذلك ويلز فارجو، ويو إس بانكورب، وبنك نيويورك ميلون.