«حماية المستهلك» يحرر 125 محضرا في حملات على الأوكازيونات الشتوية

في المحافظات

«حماية المستهلك» يحرر 125 محضرا في حملات على الأوكازيونات الشتوية
محمد فتحي

محمد فتحي

6:52 م, الجمعة, 24 فبراير 23

حرر أعضاء جهاز حماية المستهلك ممن يمتلكون صفة الضبطية القضائية عددا من المحاضر خلال حملات شنها على الأوكازيونات الشتوية المنتشرة في جميع المحافظات لمتابعة حصولها على التصاريح اللازمة بالإضافة إلى متابعة الإعلان عن الأسعار.

قالت مصادر داخل جهاز حماية المستهلك في تصريحات خاصة لـ«المال»، إن الحملات أسفرت عن تحرير 107 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار في مكان واضح وظاهر أمام المواطنين المقبلين على شراء تلك السلع منا يعد مخالفة لقرار رئيس الوزراء الذي أكد على ضرورة الإعلان عن الأسعار.

وأضافت أنه خلال مرور أعضاء الجهاز على الأوكازيونات الشتوية المنتشرة بالمحافظات تم تحرير 18 محضرا لعدم الحصول على التصاريح اللازمة من وزارة التموين لعروض التخفيضات على السلع المعروضة.

وأشارت إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة لعرض المخالفين على النيابة العامة لاتخاذ شئونها، لافتة إلى أن الحملات مستمرة وبكثافة الفترة المقبلة تمهيدا لاستقبال شهر رمضان للتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين حرصا من الجهاز على حياة وأرواح المواطنين.

يشار إلى أن جهاز حماية المستهلك يعمل على رفع وعي وحماية المستهلك ضد الممارسات الضارة لصحته واقتصادياته بفريق عمل من الشباب يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية مقدرا للدور الذي يقوم به ولدور المجتمع المدني فى تحقيق ضبط الأسواق والعدالة الاجتماعية للمستهلك والتنمية الاقتصادية للبلاد.

ونصح الجهاز المواطنين بالاتجاه إلى مكان الشراء لحل الشكوى وديًا، وفي حالة عدم تمكن المواطن من حل الشكوى وديا يرجى التوجه إلى أقرب فرع لجهاز حماية المستهلك لمساعدتك في حل الشكوى.