حملة ترويجية كبيرة ضد الهجرة غير الشرعية في 2024

لتوعية الراغبين في العمل بالخارج بحقوقهم وواجباتهم

حملة ترويجية كبيرة ضد الهجرة غير الشرعية في 2024
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

1:26 م, الثلاثاء, 20 فبراير 24

تُعد وزارة الهجرة في 2024 حملة ترويجية كبيرة ضد الهجرة غير الشرعية مع استمرار الجهود الحثيثة المبذولة لمجابهة الظاهرة، مع خلق فرص بديلة في مصر بالتعاون مع الجهات المعنية، خاصة توعية الراغبين في العمل بالخارج بحقوقهم وواجباتهم.

وناقشت وزيرة الهجرة سها جندي، خلال استقبالها رشا جلال، مدير برامج المسئولية الاجتماعية بشركة “توتال” العالمية في مصر، سبل التعاون المشترك في ملف التدريب من أجل التوظيف في ضوء ما حققته تجربة المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج من نجاح.

وكشفت وزيرة الهجرة عن دور المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج في المحافظات، مع العمل بالتوازي لإنشاء نماذج ممثالة للمركزين “المصري الإيطالي” و”المصري الهولندي” للهجرة.

وأضافت أن الوزارة تخدم أهالي المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، بالاشتراك مع مؤسسات “صناع الخير” و”راعي مصر” و”مصر بلا مرض”، إلى جانب المجلس القومي للمرأة ووزارة الإسكان وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأكدت أن الوزارة حريصة على التعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات، سواء الدولية أو مؤسسات المجتمع المدني لتوفير الفرص اللازمة للشباب وإدماج العائدين، مثمنة ما تقوم به تلك المؤسسات من جهود متميزة لدعم الشباب.

ومن ناحيتها، أضافت رشا جلال، مدير برامج المسئولية الاجتماعية بشركة “توتال” العالمية في مصر، أن “توتال” حريصة على إتاحة فرص العمل للشباب، للحد من نسبة البطالة، والإسهام في توفير بدائل آمنة للهجرة غير الشرعية.