خالد عباس: لا خوف على أبراج العاصمة الإدارية الجديدة من الزلازل

كود البناء الذي وضعه مركز بحوث الإسكان فيما يتعلق بأبراج العاصمة الإدارية يفوق كود البناء المعتمد في أمريكا

خالد عباس: لا خوف على أبراج العاصمة الإدارية الجديدة من الزلازل
أحمد صبحي

أحمد صبحي

3:20 م, الثلاثاء, 7 فبراير 23

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الأبراج المقامة في العاصمة الإدارية الجديدة مؤمنه ضد الزلازل.

وأضاف عباس خلال كلمته في الاجتماع الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الثلاثاء، إن كود البناء الذي وضعه مركز بحوث الإسكان فيما يتعلق بأبراج العاصمة الإدارية يفوق كود البناء المعتمد في أمريكا، ولا خوف عليها من الزلازل.

كانت جمعية رجال الأعمال قد استضافت المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية، لمناقشة آخر التطورات والإنجازات التي تمت بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي شملت عدد من الأحياء والمقار الحكومية والمرافق والبنية التحتية، كذلك استعراض فرص الاستثمار المتاحة.

وكان الدكتور جاد محمد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أكد في تصريحات تلفزيونية أمس، أن أبراج العاصمة الإدارية والعلمين قادرة على مواجهة الزلازل.

لفت رئيس المعهد، إن أبراج العاصة الإدارية والعلمين قادرة على مواجهة الزلازل، حيث أن المدن الحديثة تواجه الزلازل وقام المعهد بالإشراف على مباني العاصمة الادارية الجديدة وأبراج العلمين بدراسة الاحمال الزلزالية لصالح الشركات المنفذة لتلك المباني.