خبير سياحى: رحلات الشارتر لمطارات مطروح تدعم إشغالات الساحل الشمالى

يعول بعض الخبراء فى المجال السياحى ،على رحلات الطيران العارض أو ما يطلق عليه طيران الشارتر التى تتردد على بعض مطارات محافظة مطروح فى إزدهار القطاع السياحى فى مناطق فى الساحل الشمالى الغربى خلال الفترة المقبلة .

خبير سياحى: رحلات الشارتر لمطارات مطروح تدعم إشغالات الساحل الشمالى
معتز محمود

معتز محمود

4:11 م, الخميس, 13 يونيو 24

يعول بعض الخبراء فى المجال السياحى ،على رحلات الطيران العارض أو ما يطلق عليه طيران الشارتر التى تتردد على بعض مطارات محافظة مطروح فى ازدهار القطاع السياحى فى الساحل الشمالى الغربى خلال الفترة المقبلة .

وقال زين عبيدى الخبير السياحى ، مستشار منظمة السياحة العربية ، نائب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال أعمال الإسكندرية ، إن رحلات الطيران العارض أو ما يطلق عليه طيران الشارتر التى تتردد على بعض مطارات محافظة مطروح لها إنعكاس بالتأكيد على  الإشغال فى الساحل الشمالى.

وأضاف لـ “المال” أن هذا الطيران كان يأتي منذ سنوات ومستمر لكنه قد يكون شهد بعض التراجع في بعض الأوقات في سنوات ماضية مع تصاعد بعض الأحداث المجاورة في ليبيا وما نجم عنه من بعض المخاوف لدى البعض.

وأشار إلى أنه مع زوال تلك المخاوف شهدت رحلات طائرت الشارتر زيادة ، فضلاً  عن  عودة رحلات بعض هذه الطائرات مرة أخرى .

وأوضح “عبيدى” أن رحلات الطيران الشارتر الذي يأتي إلى بعض مناطق مرسى مطروح يدعم النشاط السياحي في الساحل الشمالي بلا أدنى شك .

وأشار الخبير السياحى إلى أن رحلات طائرات الشارتر تأتي إلى الساحل الشمالى عبر مطارات مرسى مطروح والعلمين وبرج العرب، لافتا إلى أن معدلات السياحة تزيد كل عام على مستوى العالم .

وأعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن مطار مرسي مطروح الدولي استقبل يوم الخميس الماضى رحلتى طيران شارتر من التشيك ليصل إجمالي عدد الرحلات التى تم استقبالها 26 رحلة طيران سياحية منذ بداية الموسم السياحى الصيفى في مايو الماضي، والتى تحمل على متنها الأفواج السياحية من عدد من الدول الأجنبية.

وأشار محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بالمحافظة إلى أنه يتم استقبال رحلات الطيران السياحية بالترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والهدايا العينية والكتيبات التعريفية باللغات المختلفة والبروشورات الدعائية وكروت البوستال التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية من خلال الإدارة العامة للسياحة والمصايف وهيئة تنشيط السياحة بالمحافظة مع متابعة وصول الرحلات والتنسيق المستمر مع مطارى مرسى مطروح والعلمين الدوليين.

وكذلك التنسيق مع الشركات والفنادق السياحية ومتابعة تسكينهم والبرامج السياحية المقترحة لهم لزيارتها وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

يذكر أن محافظة مطروح تتنوع بها أنواع السياحة مثل الرحلات والسفارى و كذلك السياحة العلاجية والترفيهية والأثرية وغيرها مما يجذب إليها السائحين الأجانب والعرب، إضافة إلى السياحة الداخلية للاستمتاع بما تتمتع به شواطئها ذات الشهرة العالمية كروميل وعجيبة وكليوباترا والغرام وغيرها من رمال بيضاء ومياه فيروزية، إضافة إلى الاستمتاع بأنواع السياحة المتنوعة بعدد من مدن المحافظة، خاصة مدينة العلمين الجديدة ومرسى مطروح وواحة سيوة الساحرة .