ختام فعاليات حملة «العمل الأهلى الضلع الثالث للتنمية» بإعلام وسط الإسكندرية

بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ونقيب الصيادلة ولجنة الفتوى بالأزهر

ختام فعاليات حملة «العمل الأهلى الضلع الثالث للتنمية» بإعلام وسط الإسكندرية
مها يونس

مها يونس

6:35 م, الأثنين, 19 أغسطس 24

عقد اليوم مركز إعلام وسط الإسكندرية التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات ، مؤتمر إعلامي تثقيفي موسع عن ثقافة التطوع والجهود الشاملة للتنمية، وذلك ضمن الحملة القومية التي ترعاها الهيئة  العامة للاستعلامات بقطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيي وكيل أول الوزارة ورئيس القطاع والتي حملت عنوان ” العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية”.

افتتحت المؤتمر مدير مركز لإعلام وسط الإسكندرية جيهان مكرم، موضحة دور الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلى ، لافتة إلى الشراكة مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي فى تشجيع العمل التطوعى لتحقيق التنمية ومدى استفادة العديد من الفئات المجتمعية من ذلك العمل، وتحويل بعض الأماكن في الريف إلى قرى مُنتجة بعد مشاركة العديد من الشباب.

تناول اللقاء التعرف على أضلع التنمية الثلاثة، أهمية التطوع في المجتمعات، وأهمية المبادرات المجتمعية في خدمة المجتمع، في ظل أن الجميع في جاحة مُلحة للتطوع، كما ناقش المؤتمر أبرز المراحل التي أظهرت عملية التطوع جليا بالتزامن مع انتشار وباء كورونا، بالإشارة إلى دور نقابة الصيادلة في العمل الأهلي.

ووفقاً لمدير المركز “جيهان مكرم”، تطرقت الندوة لدور مديرية التربية والتعليم وشركة الكهرباء في العمل الأهلي ، موضحة أن العمل التطوعي والمسئولية المجتمعية تدرس في المدارس في دول الخارج على صعيد كافة مستوياتها الاقتصادية، لافتة إلى أن كافة الشركات لديها من المعرفة الكثير حول أهمية المسئولية المجتمعية.

وعلى صعيد ذات صلة أشار المهندس طارق السيد عضو مجلس الشيوخ، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يعمل على تنظيم عملية التطوع المجتمعي والعمل الأهلي، وتضافر الجهود الحكومية والشعبية للعمل على تعزيز التنمية وازدهار المجتمع.

كما شهدت الندوة في ختام الحملة عرض تفصيلي للجهود المبذولة في العمل التطوعي لتحقيق التنمية ومدى استفادة العديد من الفئات المجتمعية من ذلك العمل وتحويل بعض الأماكن في الريف إلى قرى منتجة بعد مشاركة العديد من الشباب فى العمل التطوعي .

أقيم المؤتمر بالقاعة الكبرى بشركة توزيع كهرباء الإسكندرية بفرع محرم بك بالتعاون مع قطاع التدريب بالشركة، والذي حمل عنوان “ثقافة التطوع وتنمية المجتمعات المحلية” ضمن مبادرات التحالف الوطني”.

حضر اللقاء الدكتور عربي ابو زيد وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ، المهندس طارق السيد عضو مجلس الشيوخ  عن دائرة محرم بك وممثل عن حزب التحالف الوطني بالإسكندرية، الدكتور محمد انسى نقيب  الصيادلة بالإسكندرية، الدكتورة هند الجبالي نقيب الاجتماعيين واستاذ مساعد العمل مع الجماعات بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية وعضو مجلس النواب الأسبق.

كما حضر اللقاء سليمان يوسف عبده رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالإسكندرية وعضو مجلس إدارة الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالقاهرة،  الشيخ الدكتور ابراهيم الجمل رئيس لجنة الوعظ والفتوى بالأزهر الشريف وعضو بيت العيلة عن الأزهر الشريف بفرع الإسكندرية، والقمص بولس عوض عضو بيت العيلة عن الكنيسة الأرثوذكسية فرع الإسكندرية.