خط ONE الملاحي يطلق خدمة تربط ميناء دمياط بميناءي حيفا وأشدود

بدءا من مارس المقبل

خط ONE الملاحي يطلق خدمة تربط ميناء دمياط بميناءي حيفا وأشدود
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:17 م, الجمعة, 17 فبراير 23

قررت شركة Ocean Network Express  ((ONE الياباني عن إطلاق خدمة جديدة تربط ميناء دمياط بميناء حيفا وأشدود ” شرق البحر المتوسط ” .

وحسب تقرير صادر عن الشركة ” ترجمته المال ” أن الخدمة ستكون بمعدل اسبوعي والتي تسمى ( Israel Express (ILX ، وهي بهدف خدمة نقل البضائع المصرية الى منطقة شرق البحر المتوسط .

ومن المقرر أن تببدأ أول خدمة ابحار للخدمة الجديدة في 29 مارس وذلك وفقا لجدول الخدمة والذي يشمل : دمياط (مصر – الأربعاء / الخميس) – حيفا (إسرائيل – السبت / الأحد) – أشدود (إسرائيل – الثلاثاء / الأربعاء) – دمياط (الأربعاء) .

وأشار الخط الياباني الذي يقع مقره في سنغافورة إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى سبعة أيام لدورة كاملة للميناء ، بينما تخضع نوافذ الرصيف للتغيير.

وفي نوفمبر الماضي أعلنت شركة الخطوط البحرية اليابانية Ocean Network Express (ONE) ، سابع أكبر شركة نقل حاويات في العالم ، عن تحقيق أرباح بقيمة 5.5 مليار دولار في الربع الأخير ، مدفوعة بمعدلات الشحن المرتفعة التي عوضت عن “الانخفاض المفاجئ” في الطلب في الشهرين الأخيرين من الربع.

وحسبما أعلنت الشركة فإن أرباح ONE الفصلية الأخيرة أظهرت أن ظروف سوق الشحن ظلت ثابتة في الفترة من يوليو إلى سبتمبر (تذبذا في الربع الثاني حيث تنتهي سنتها المالية في 31 مارس) .

بينما سجلت الشركة قفزة ربع سنوية في الأرباح بنسبة 31٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث ارتفعت الإيرادات الفصلية بنسبة 24٪ على أساس سنوي لتصل إلى 9.3 مليار دولار.

وقالت الشركة في تقريرها: “ظلت ظروف سوق الشحن قوية على الرغم من بعض التراجع في العرض والطلب”. وبينما استمرت “حركة البضائع الثابتة” في يوليو ، حدث “انخفاض مفاجئ” في الطلب على النقل في أغسطس وسبتمبر.

وقال تقرير ONE: “على جانب العرض ، تحسن ازدحام الموانئ في بعض المناطق ، لكن استمرت اضطرابات سلسلة التوريد في جميع أنحاء العالم مع استمرار ازدحام الموانئ في الساحل الشرقي للولايات المتحدة وأوروبا”. “على الرغم من التدهور المستمر في ظروف السوق ، ظلت أسعار الشحن أعلى طوال الربع الثاني (المنتهي في سبتمبر 2022) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، مما يدعم أرقام الأرباح”.