خلال دورة صقل الكوادر البشرية.. كمال درويش: بطولة الجمهورية للشركات تماثل الأولمبياد الدولية

يذكر أن المحاضرة التثقيفية التي ألقاها د. كمال درويش جاءت ضمن فعاليات اليوم الثاني لدورة صقل الكوادر البشرية في رياضة الشركات

خلال دورة صقل الكوادر البشرية.. كمال درويش: بطولة الجمهورية للشركات تماثل الأولمبياد الدولية
أماني العزازي

أماني العزازي

6:49 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 24

أكد الدكتور كمال درويش، عميد كلية علوم الرياضة، أن بطولة الجمهورية للشركات لا تقل في محتواها الرياضي عن الأولمبياد العالمية.

جاء ذلك خلال المحاضرة التثقيفية التي ألقاها الخبير الرياضي الذي يشغل حاليا رئيس اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة ، وسبق رئاسته لنادي الزمالك ، والتي نظمها الإتحاد العام للشركات بالتعاون مع الإتحاد العربي للثقافة الرياضية على هامش بطولة الجمهورية المقامة حاليا بمحافظة بورسعيد.

وأشار د. كمال درويش خلال الندوة التي كان عنوانها ” حق المواطن في الحياة وحقه في ممارسة الرياضة ” ، مضيفا أن قضية التنمية المستدامة في الرياضة هي حق المواطن في المأكل والعيش في ظل توفير متطلبات حياتية مثل الدخل الشهري والصحة والمياه النظيفة والضمان الاجتماعي.

وأوضح أن ممارسة الرياضة يعد أحد ركائز الجوانب المعيشية الحياتية التي يجب تمثل حق المواطن أن مارستها علي مستويات البطولة والهواية ، لذلك اتجهت الدولة المصرية مؤخرا لتنفيذ مشروعات جديدة تهدف لممارسة الشباب وكبار السن للرياضة ، وهو ما يحب أن تمتد إلي القطاعات العمالية.

وأضاف درويش أن الرياضة تهتم بطريق التغذية السليمة والمحافظة على الوزن يما يتناسب مع نوع وطبيعة العمل الأمر يحتاج إلى الثقافة الرياضية.

ويكمل د. كمال درويش بأن رياضة البطولة أثرت علي ممارسة الرياضة لدي قطاعات كبيرة في المجتمع فقد سبق أن أجريت دراسة علمية بالتعاون مع الخبير الأكاديمي أ. د . محمد الحماحمي عن اللاعبين المقيدين بعدد 19 اتحاد رياضي أوليمبي ، وجدنا أن نسب المسجلين في الاتحادات لم يتخطى 65 ألف لاعب ولاعبة في كافة المراحل السنية ، يمثلون واحد في آلاف من مائة تقريبا من عدد السكان وقتها ، وهي نسبة ضئيلة جدا ، وهذا يأخذنا لضرورة ممارسة الرياضة الحرة مثل رياضات الجري والمشي وركوب الدراجات الهوائية.

يذكر أن المحاضرة التثقيفية التي ألقاها د. كمال درويش جاءت ضمن فعاليات اليوم الثاني لدورة صقل الكوادر البشرية في رياضة الشركات التي ينظمها الإتحاد المصري للشركات بالتعاون مع الإتحاد العربي للثقافة الرياضية علي هامش بطولة الشركات رقم 57 والتي تقام ببورسعيد تحت رعاية د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء , وبحضور المحاسب محمد عثمان هارون رئيس الإتحاد العام للشركات ود. أحمد اسماعيل نائب رئيس الإتحاد والمستشار إسماعيل عبد الحكيم سكرتير عام الاتحاد ، و د. عماد البناني رئيس المجلس الأعلي للرياضة الأسبق والكابتن يحيي السيد سكرتير عام منطقة القاهرة للشركات والمحاسب محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر السابق وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري.

إلى عدد من نجوم الإعلام الرياضي يتقدمهم الإعلامي أشرف محمود مدير الندوة ورئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، وطارق الأدور، وأيمن بدره.