خلال 6 سنوات.. 300 مليون جنيه دعم مزادات لوحات «المرور» المميزة لصندوق «تحيا مصر»

في اتفاقية بين وزارة الداخلية والبنك المركزي.

خلال 6 سنوات.. 300 مليون جنيه دعم مزادات لوحات «المرور» المميزة لصندوق «تحيا مصر»
أماني عوض

أماني عوض

3:29 م, الأثنين, 29 مارس 21

ساهمت مبادرة وزارة الداخلية -ممثلة في الإدارة العامة للمرور- في طرح لوحات معدنية بأرقام مميزة بنظام المزاد الإلكتروني عبر موقع “لوحتك دوت كوم“، في دعم صندوق “تحيا مصر” بقيمة تجاوزت 300 مليون جنيه، خلال 6 سنوات، بموجب اتفاقية موقعة مع البنك المركزي.

اتفاقية بين الداخلية والبنك المركزى لدعم “تحيا مصر”

وتجري المرور مزادات إلكترونية لبيع الأرقام عبر موقع “لوحتك دوت كوم“، المخصص لبيع لوحاتها المعدنية المميزة، وذلك لدعم صندوق تحيا مصر، بموجب اتفاقية بين وزارة الداخلية والبنك المركزي، على أن ينتهي المزاد في الموعد المعلن لكل واحد بالبيع لأعلى سعر، وتسدد القيمة خلال 3 أيام من انتهاء المزايدة.

وبين أبرز اللوحات المميزة المباعة “ع.ل.ي 3″، اشتراها تاجر فاكهة في سوق العبور يدعى “علي”، و”س.ي.ف 18” اشتراها رجل أعمال يدعى “سيف”، و”ن.ه.ي 5” اشترتها محامية تسمى “نهى”.

وخصصت الإدارة العامة للمرور عبر موقع “لوحتك” إمكانية تكوين لوحة مرور خاصة لمن يريد على أن تطرح بالمزاد الإلكتروني لأعلى سعر.

أهم 1 بمليون و970 ألف جنيه

وبين أعلى سعر لبيع لوحات معدنية مميزة أرقام “أ.ه.م 1” بقيمة مليون و970 ألف جنيه، و “س.ي.ف 1” بقيمة 605 آلاف جنيه.

وفى حالة رسو المزاد وعدم استكمال عملية الشراء، لا يجوز استرجاع مبلغ التأمين، ويؤول لصالح صندوق تحيا مصر.

وللشخص الذي يرسو عليه المزاد يخصم مبلغ التأمين من قيمة الرسو التي يتم تسددها فى خلال المهلة الزمنية الموضحة.

شروط المزاد الإلكتروني

ويخصم مباشرة مصاريف إدارية قدرها جنيهين عند سداد مبلغ التأمين، وتوجد مصاريف خدمة تقدر بـ 0.45% من مبلغ التأمين في حالة الفوز.

وفي حالة الرغبة في سداد باقي مبلغ رسو اللوحة إلكترونيًا تخصم نفس النسبة من المبلغ الإجمالي، ولو تم السداد بأحد فروع البنك الأهلي المصري فلا تضاف أية مصاريف أخرى.

ويشترط على الفائز بالمزاد سداد باقى القيمة، إما إلكترونيًا بإحدى البطاقات الائتمان، أو الدفع نقدًا فى أى من فروع البنك الأهلى، وذلك بعد طباعة حافظة السداد من الموقع، خلال المدة المنصوص عليها.

وخصصت الإدارة على بوابتها الإلكترونية، خدمة الاستفسارات والشكاوي فى حالة وجود أى اقتراحات أو شكاوى، أو إرسال إيميل مباشرة على [email protected].