رئيس الوزراء: رصدنا شكاوى نقص الأدوية ونعمل على حل المشكلة

وشرح وزير الصحة والسكان أبعاد الأزمة التي سببها نقص السيولة الدولارية خلال الفترة الماضية

رئيس الوزراء: رصدنا شكاوى نقص الأدوية ونعمل على حل المشكلة
صفية حمدي

صفية حمدي

6:47 م, الأحد, 14 يوليو 24

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعا اليوم، لمتابعة جهود توفير الأدوية والتعامل مع مشكلة النواقص، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على حل مشكلة نواقص الأدوية، إذ تم رصد عدد من الشكاوى بهذا الشأن، ويجب العمل على حل هذه المشكلات، والتنسيق مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج، وأنهم مستعدون لدعم أي خطوات في هذا الملف.

وشرح وزير الصحة والسكان أبعاد الأزمة التي سببها نقص السيولة الدولارية خلال الفترة الماضية، وأثرت على إنتاج شركات تصنيع الأدوية، ومن ثم على توافر الأدوية بالأسواق، مؤكداً أن الأزمة بدأت تنفرج مع توافر السيولة الدولارية، وستنتهي المشكلة خلال الأسابيع المقبلة.

وقدم رئيس هيئة الدواء عرضًا مفصلًا تناول جهود الهيئة لتوفير الأدوية بالأسواق، وفقًا للأولويات المطلوبة، وخطوات العمل على إتاحة مخزون استراتيجي من الأدوية والمستحضرات لمختلف الاستخدامات، وتطرق لآليات متابعة المخزون من الأدوية، وضبط سلاسل الإمداد والتوزيع المختلفة، والجهود التي تتم لدفع الإنتاج في القطاع الدوائي لتلبية الاحتياجات المحلية.