رئيس الوزراء : علينا حكومة وشعبا التزامات في مواجهة «كورونا» تستوجب الاستمرار بالإجراءات

ووجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع وزيري الداخلية والتموين بالعمل على ضبط الأسواق بكل حسم، وعدم السماح بالمتاجرة أو التلاعب بالأسعار

رئيس الوزراء : علينا حكومة وشعبا التزامات في مواجهة «كورونا» تستوجب الاستمرار بالإجراءات
صفية حمدي

صفية حمدي

1:23 م, الخميس, 2 أبريل 20

شدّد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، في اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم ، على ضرورة أن يعي الجميع أننا جميعا حكومة وشعباً علينا التزامات في مواجهة فيروس “كورونا” المستجد، وأن ذلك يستوجب علينا الاستمرار في تطبيق الإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها لمواجهة انتشار الفيروس، مع مراعاة الالتزام والحرص التام، ولاسيما خلال المرحلة الحالية؛ حتى تكتمل جهودنا جميعا لاحتواء ذلك الفيروس، وبما يؤدي لعدم وقوع زيادة في أعداد الحالات المصابة.

جاء ذلك حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة الأسبوعي للمرة الثانية عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” لمناقشة عددٍ من القضايا والملفات ذات الأولوية العاجلة في المرحلة الحالية، والجهود التي تبذل لمواجهة تداعيات فيروس “كورونا” المستجد، وجهود توفير السلع والمنتجات في الأسواق بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم.

وبدأ رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بتوجيه الشكر إلى جميع أجهزة الدولة المعنية التي تبذل قصارى جهدها في إطار إجراءات مواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، ويؤدون عملهم في هذه الظروف الدقيقة بمسئولية وجهد وتفانٍ”.

مدبولي يشكر القوات المسلحة وأجهزة الدولة لما يبذلونه في مواجهة «كورونا»

وتوجه رئيس الوزراء بكل الشكر والتقدير إلى رجال القوات المسلحة على الجهود المُضنية التي يقومون بها بعمليات التطهير والتعقيم لكافة مقار الوزارات والجامعات ومختلف المنشآت بالقاهرة والمحافظات.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن امتنانه لرجال الشرطة المصرية لما يقومون به لتطبيق قرارات حظر التجوال بكل حسم.

وقدم رئيس الوزراء الشكر إلى العاملين بوزارة الصحة، وجميع الأطقم الطبية بالمستشفيات الذين يبذلون جهوداً غير مسبوقة؛ سواء فيما يتعلق بإجراءات الكشف الطبي، أو التقصي، أو العزل الصحي، أو تقديم العلاج اللازم.

وأكد أن كل من يعملون في الحقل الطبي حالياً هم بمثابة خط الدفاع الأول، وجميعنا حكومة وشعبا نُقدر جهودهم ونشكرهم عليها. 

وشكر رئيس الوزراء جميع أطقم وزارة الطيران أيضا الذين بذلوا جهوداً كبيرة خلال الفترة الماضية.

وقدم التحية لوزارة التموين والتجارة الداخلية؛ لجهودها في توفير شتى السلع والمنتجات بالأسواق، وخاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المعظم.

رئيس الوزراء يوجه وزيري الداخلية والتموين بعدم السماح بالمتاجرة أو التلاعب بالأسعار

 ووجه رئيس الوزراء في هذا الصدد وزيري الداخلية والتموين بالعمل على ضبط الأسواق بكل حسم، وعدم السماح بالمتاجرة أو التلاعب بالأسعار.

وتقدم بالشكر للعاملين في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الذين قاموا بتطهير ٧٥٠٠ مؤسسة حكومية، من بينها مباني وزارة الإعلام، ومدينة الإنتاج الإعلامي، وعدد من الجامعات، والمديريات، ومنشآت أخرى وذلك من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الزراعة.

وزير النقل : كافة الأمور بالسكك الحديدية والمترو تسير حالياً بصورة جيدة

وأشار المهندس كامل الوزير وزير النقل خلال الاجتماع إلى جهود الوزارة في تنظيم حركة نقل المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية، ومترو الأنفاق.

وأكد وزير النقل أن كافة الأمور تسير حاليا بصورة جيدة، وأن الموانئ تعمل على أكمل وجه، مشيرا إلى أنه تم استقبال الجرارات الجديدة للسكك الحديدية، ويتم حالياً نقلها من الميناء.