رئيس الوزراء يتفقد عددا من المصانع بمدينة العاشر من رمضان.. يبدأها بـ«هاير للأجهزة المنزلية‎»

وجولة رئيس الوزراء اليوم في مجمع هاير الصناعي هي الثانية خلال عدة شهور حيث تفقده في جولة سابقة نوفمبر 2023

رئيس الوزراء يتفقد عددا من المصانع بمدينة العاشر من رمضان.. يبدأها بـ«هاير للأجهزة المنزلية‎»
صفية حمدي

صفية حمدي

11:11 ص, السبت, 30 مارس 24

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم المرحلة الثانية لـ”مجمع هاير الصناعي” الصديق للبيئة لشركة هاير الصينية، وهي أولى الشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية.

وجولة رئيس الوزراء اليوم في مجمع هاير الصناعي هي الثانية خلال عدة شهور حيث تفقده في جولة سابقة نوفمبر 2023.

ويأتي تفقد رئيس الوزراء للمجمع ضمن جولة في عدد من المصانع بمدينة العاشر من رمضان.

وكان قد تم الانتهاء من إنشاءات المرحلة الأولى لمجمع هاير، وهو عبارة عن مجمع صناعي على مساحة 200 ألف متر لتصنيع الأجهزة المنزلية والصناعات المغذية لها بتكلفة استثمارية 135 مليون دولار.

وسيضم المجمع 6 مصانع لإنتاج التليفزيون والغسالات والثلاجات والفريزر والتكييف، بالإضافة إلى مجمع للصناعات المغذية والمكملة، ومصنعا لتشكيل المعادن وحقن البلاستيك والدهانات، للتحكم في جودة مدخلات الإنتاج ولضمان الحصول على منتج نهائي عالي الجودة وبسعر مناسب .

والمرحلة الأولى من المجمع والتي تم الانتهاء منها في خلال فترة ما بين 6 إلى 7 أشهر يتم فيها إنتاج التليفزيون والغسالات والتكييف، وستكون على مساحة 70 ألف متر مربع بحجم إنتاج مليون وحدة سنوية، منها 30% للتصدير و 70% للسوق المحلية على أن تكون نسبة المكون المحلي %60 في البداية، وسترتفع إلى %70 خلال سنتين، وسيتم التشغيل التجريبي والانتاج الكمي للمشروع بحلول مارس 2024.

والمرحلة الثانية تشمل إنتاج الفريزر والثلاجات باستثمارات تبلغ 60 مليون دولار بحجم إنتاج أكثر من نصف مليون وحدة سنوية.

تمتلك “هاير” مجموعة من أكبر العلامات التجارية في العالم، مثل : ‏GE Appliances و Hoover و Candy و Fisher & Paykel و Aqua ‏، وتخدم أكثر من 3 مليارات مستهلك في أكثر من 200 دولة، من خلال 122 مصنعا حول العالم، موزعة على 30 مجمعا صناعيا، كما تحرص الشركة على التطوير المستمر لمنتجاتها، وذلك من خلال 10 مراكز للأبحاث والتطوير موزعة على مختلف قارات العالم.