رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة فامسون أجريفام العالمية

على هامش منتدى التعاون الصيني الأفريقي

رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة فامسون أجريفام العالمية
صفية حمدي

صفية حمدي

2:31 م, الجمعة, 6 سبتمبر 24

التقى، اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، داى جون، رئيس مجلس إدارة مجموعة “فامسون أجريفام” العالمية، وذلك بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري في بكين عاصم حنفي، على هامش مشاركة مدبولي نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي بالعاصمة بكين.

 في مستهلّ اللقاء، رحّب رئيس الوزراء بداى جون والوفد المرافق له، مُشيدًا بالمشروعات ‎‫الكبرى التي تنفذها شركة “فامسون” في مصر بمجال تصنيع الصوامع الغذائية، مرحبًا بتواجد الشركة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومشاركتها فى العديد من أوجه التنمية الاقتصادية.

وأكد رئيس الوزراء، متابعته لما قامت به الشركة من تعاون مع شركة مستقبل مصر؛ بهدف إنشاء صوامع بطاقة تخزينية تصل إلى 500 ألف طن، بمشروع الدلتا الجديدة، منوهًا بأن هذا المشروع تم تنفيذه وفقًا لأحدث النظم المطبقة فى هذا المجال، وتم افتتاحه خلال مايو الماضي.

وتوجّه رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالشكر لداي جون، على مجهودات الشركة، وما تقوم به من تعاون وتنسيق مع مختلف الجهات المصرية، لتحقيق أوجه التنمية المنشودة، مؤكدًا حرصه على زيارة مصنع الشركة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أعرب داى جون، عن سعادته بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، فى بكين، على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، مقدمًا عرضًا موجزًا عن أنشطة ومجالات عمل الشركة المتنوعة، وخططها المستقبلية.

ونوه داى جون بأن الشركة قامت، فى إطار مبادرة “الحزام والطريق”، بإنشاء وتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة فى أكثر من 140 دولة حول العالم.

وحول ما حققته الشركة فى مصر، أشار داي جون إلى أن الشركة أسهمت فى إضافة قدرة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن، وهو الذي من شأنه المساهمة فى حل مشكلة الهدر الناتج عن تخزين الحبوب.

وأكد، فى الوقت نفسه، سعي الشركة للتوسع فى مشروعاتها بمصر فى العديد من المجالات، بما يسهم فى تحقيق الأمن الغذائي بمصر، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب المصري.

وأكد داي جون مواصلة التعاون فى المشروعات الزراعية المختلفة بمصر، والاستمرار فى تنفيذ المراحل المتعاقبة لمشروعات الشركة، وفقًا لأحدث التكنولوجيات المتقدمة.