رئيس حماية المنافسة: تعديلات قانونية عديدة أجريت لتحسين أداء الجهاز

آخرها تمكينه من الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية

رئيس حماية المنافسة: تعديلات قانونية عديدة أجريت لتحسين أداء الجهاز
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

10:11 ص, الأحد, 9 يونيو 24

 قال الدكتور محمود متاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن الجهاز يلعب دورا رئيسيا في إرساء المنافسة وفتح الأسواق الخارجية والداخلية وتحسين الاقتصاد المصري. 

أضاف خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الأول للجهاز، تحت عنوان أثر سياسات المنافسة على الأسواق والاقتصادات القومية، أن هناك العديد من التعديلات القانونية أجريت لتمكين الجهاز من ممارسة دوره بشكل أكثر فعالية، آخرها تمكين الجهاز من الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية.

أشار إلى أن الجهاز يعمل بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، لافتا إلى أنه حصل خلال السنوات الماضية على العديد من الجوائز جراء جهوده في حماية المنافسة في مصر. 

ووجه ممتاز الشكر إلى كافة رؤساء جهاز حماية المنافسة السابقين، وأعضاء مجلس الإدارة، معزيا نجاح الجهاز إلى جهودهم المبذولة.

ويهدف المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة إلى استعراض سياسات حماية المنافسة، وأدوات إنفاذ القانون، والإجراءات التي تم اتخاذها في سبيل تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للحياد التنافسي، بجانب التعديلات القانونية الأخيرة التي منحت الجهاز سلطة الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية، وما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ تلك السلطة وما يضمن تعزيز ثقة المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار.

وتمت دعوة جميع الأطراف واللاعبين في مختلف الأسواق والقطاعات من ممثلي الجهات الحكومية المختلفة ومجتمع الأعمال ومكاتب المحاماة وكافة وسائل الإعلام، ليكون المؤتمر فرصة للاستماع لكافة الآراء والخبرات وطرح ومناقشة وجهات النظر المختلفة للمساهمة في تطبيق أحكام القانون، على أن يتم عقده بشكل سنوي للبناء على ما تحقق وما تم إنجازه، والخروج بالتوصيات والملاحظات المختلفة لوضع خطط وإستراتيجيات ومحاور العمل المستقبلية.