رئيس «فايزر» يبيع 62% من حصته بالشركة بنفس يوم إعلان لقاح «كورونا» التجريبي

ارتفع سهم فايزر بنسبة 15% ليسجل 41.99 دولار يوم الإعلان عن لقاح كورونا التجريبي

رئيس «فايزر» يبيع 62% من حصته بالشركة بنفس يوم إعلان لقاح «كورونا» التجريبي
أحمد عواد

أحمد عواد

10:14 م, الأربعاء, 11 نوفمبر 20

قام ألبرت بولار الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية للأدوية، ببيع 62% من حصته بالشركة، وذلك في نفس يوم الإعلان عن لقاح تجريبي لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، أثبت فعاليته بنسبة تزيد عن 90%.

وقال موقع بيزنس إنسايدر، إن «بولار» باع 132,508 أسهم من حصته بالشركة، في وقت ارتفع فيه سعر السهم نتيجة الإعلان عن اللقاح الجديد بنسبة 15% ليسجل 41.99 دولار، الإثنين الماضي.

وكشف الإفصاح المعلن عبر هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، عن قيمة بيع الأسهم، والتي بلغت 5.56 مليون دولار، في اليوم الذي شهد فيه أكبر ارتفاع لسعر سهم فايزر بالبورصة منذ 52 أسبوعًا.

وأكدت «فايزر» أن عملية بيع الأسهم كانت معدة في وقت سابق، وتحديدًا في 19 من أغسطس الماضي، حيث مازال يمتلك بولار 81,812 سهمًا بالشركة الأمريكية.

«فايزر» تؤكد فعالية لقاحها التجريبي لكورونا بنسبة 90%

وكانت شركة صناعة الأدوية الأمريكية «فايزر»، الإثنين، أن لقاحها التجريبي لعلاج كوفيد-19 فعال بأكثر من 90%، وهو ما يمثل انتصارا كبيرا في المعركة ضد الوباء الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص.

ويذكر أن شركة فايزر وشريكتها، وشركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية بيونتك، أول شركات الأدوية التي تنشر بيانات ناجحة من تجربة سريرية واسعة النطاق للقاح لفيروس كورونا.