رئيس مدينة مرسى مطروح يتابع موقف المشروعات الممولة من صندوق التنمية المحلية

الصغيرة والمتوسطة متناهية الصغر

رئيس مدينة مرسى مطروح يتابع موقف المشروعات الممولة من صندوق التنمية المحلية
معتز محمود

معتز محمود

3:20 م, الثلاثاء, 30 يوليو 24

تابع رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح موقف المشروعات الصغيرة والمتوسطة متناهية الصغر الممولة من صندوق وزارة التنمية المحلية للمستفيدين ، من خلال المرور الميداني لمديرة تنمية القرية بمجلس المدينة وأعضاء الادارة علي أرض الواقع للمشروعات التي تم تنفيذها وهي “تربية أغنام – صناعة وإصلاح أحذية – بيع مواد غذائية ” وأسفرت المعاينة على أن المشروعات تم تنفيذها ونجاح جميع المشروعات .

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لموقف لمشروعات قروض صندوق التنمية المحلية تنفيذا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح أن المشروعات الصغيرة متناهية الصغر الممولة من صندوق وزارة التنمية المحلية تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة من خلال اقامة مشروعات وهي ” تربية أغنام – دواجن – خياطة وتفصيل – مشغولات يدوية – ادوات مكتبية – بيع مواد غذائية – بيع وإصلاح أحذية – بيع ملابس مفروشات – تروسيكلات … الخ ” .

وأشار إلى أن مشروعات صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة، تتميز بدورها لتحسين الإنتاجية وزيادة دخل أصحابها وتحسين مستوى المعيشة من الشباب والمرأة المعيلة للمساهمة في القضاء على البطالة .

وأعلن رئيس المدينة عن شروط الحصول علي قرض من ادارة تنمية القرية بمدينة مرسى مطروح الممول من صندوق وزارة التنمية المحلية الذي يعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحه قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد على دعم الاقتصاد الوطني وهي أن يقدم طالب القرض بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين شباك تنمية القرية، ويجب أن يكون طالب القرض والضامن من المقيمين بنطاق الوحدة المحلية، ومرفق 2 ملف ورق، فضلا عن إيصال كهرباء حديث .

ويشترط تقديم الموقف من الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها للذكور ، وتقديم صورة بطاقة رقم قومي الخاصة بطالب القرض والضامن سارية وأن يكون سن المتقدم لطلب القرض لا يقل عن 21 عاما، ولا يزيد عن 55 عاما.

وكما يشترط وجود مكان مناسب مع طبيعة نشاط المشروع، للادارة أن تطلب أوراق أضافية أو شروط جديدة جسب كل حالة.