رئيس هيئة الاستثمار يشارك في مقابلات البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة

التنمية الحقيقية والنهضة المنتظرة لن تكون سوى بعقول شابة

رئيس هيئة الاستثمار يشارك في مقابلات البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة
أحمد عاشور

أحمد عاشور

5:50 م, الأحد, 23 أغسطس 20

شارك المستشار محمد عبد الوهاب رئيس هيئة الاستثمار ، كرئيس لإحدى لجان المقابلة الشخصية للمتقدمين للالتحاق بالدفعة الثالثة لتأهيل التنفيذيين للقيادة (EPLP).. وذلك في إطار حرص الدولة على تأهيل وتمكين العاملين بالجهاز الإداري للدولة في كافة المجالات.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تصريحات له إن التنمية الحقيقية والنهضة المنتظرة لن تكون سوى بعقول شابة وإن بناء قدرات الشباب يعد من أهم ركائز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد عبد الوهاب بالدور الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب في تدريب كوادر قادرة على فهم واستخدام الأليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث يتماشي مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين علي تبوّء المناصب القيادية المختلفة.

كما أكد عبد الوهاب لمرشحي البرنامج أن العلم والاجتهاد والمثابرة هي السبيل الوحيد لتحقيق النهضة الشاملة للدولة المصرية وأن مصر أصبح لديها نظام مؤسسي لـتأهيل وتمكين الشباب لتبوء المناصب القيادية.

وأشار رئيس هيئة الاستثمار إلى أن الأكاديمية قد نجحت بجدارة في تطوير ورفع كفاءة وأداء العاملين في القطاع الإداري للدولة.

يهدف البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وإلى إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كي تكون مؤهلة للعمل السياسي والإداري والمجتمعي بالدولة، وذلك من خلال إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي، وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التي تحيط بالدولة المصرية.