رئيس هيئة قناة السويس : «أيكيا» وجهت وكلاءها لاستخدام القناة بدلا من رأس الرجاء الصالح

قرار شركة "أيكيا" تم إثر المخاوف المتعلقة بزيادة انبعاث غازات الاحتباس الحراري خلال مسافات الإبحار الطويلة والتي تنتج عن احتراق الوقود والتأثيرات السلبية على البيئة.

رئيس هيئة قناة السويس : «أيكيا» وجهت وكلاءها لاستخدام القناة بدلا من رأس الرجاء الصالح
صفية حمدي

صفية حمدي

11:31 ص, الجمعة, 2 أكتوبر 20

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن شركة “أيكيا” قامت بتوجيه وكلاء الشحن التابعين لها لاستخدام قناة السويس بدلا من طريق رأس الرجاء الصالح خلال رحلاتهم الممتدة من الشرق إلى الغرب.

شركة “أيكيا” قررت ذلك إثر مخاوف زيادة انبعاث غازات الاحتباس الحراري بمسافات الإبحار الطويلة

وتابع أن قرار شركة “أيكيا” تم إثر المخاوف المتعلقة بزيادة انبعاث غازات الاحتباس الحراري خلال مسافات الإبحار الطويلة والتي تنتج عن احتراق الوقود والتأثيرات السلبية على البيئة.


جاء ذلك خلال العرض الذي قدمه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس لرئيس الوزراء بشأن سياسات التسويق الأخضر ، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اجتماعا مع الفريق أسامة لمتابعة موقف الأعمال والمشروعات بالهيئة .

رئيس هيئة قناة السويس :المنظمة البحرية الدولية ألزامت السفن باستخدام وقود ذى نسبة كبريت 0.5%


وأشار رئيس هيئة قناة السويس أيضا لما قامت به المنظمة البحرية الدولية من إلزام للسفن باستخدام وقود ذى نسبة كبريت 0.5% لتقليل انبعاث اكاسيد الكبريت التي تضر البيئة.

موقف مشروعات تطوير وتحسين المجرى الملاحي لقناة السويس

وعرض رئيس هيئة قناة السويس أيضا للموقف التنفيذى لمشروعات تطوير وتحسين المجرى الملاحي لقناة السويس.

وأوضح أنها تتضمن تطوير ورفع كفاءة  16 محطة إرشاد، وتطوير وإنشاء عدد 10 جراجات طوارئ، وإنشاء 37 قيسونا لرباط السفن بمنطقة شرق وغرب البحيرات، وتحسين المدخلين الشمالي والجنوبي بمنطقة البلاح.

فضلاً عن تطوير وتعميق التفريعة الغربية للوصول لمرحلة (52/48 قدم)، وتطوير وتعميق بوغازي بورسعيد الشرقي والغربي، وتطوير وإنشاء تكسيات وتدعيم وحماية المساطيح وصيانة شمعات الرباط على طول المجرى الملاحي.

وتناول رئيس هيئة قناة السويس في عرضه موقف تطوير الأسطول البحرى، خاصة ما يتعلق ببناء 4 قاطرات بحرية بقوة شد 70 طنا، وكذلك ما يتعلق ببناء وتوريد 2 كراكة طاردة ماصة ذات حفار قدرة 4800 كيلووات خدمة شاقة، وأسار لموقف بناء 100 مركب صيد.

جهود ملف التحويل الرقمي

 وعرض رئيس هيئة قناة السويس خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء للجهود المبذولة فى إطار ملف التحول الرقمي.

 وقال أنها تضمنت تنفيذ عديد من البرامج، منها ما يتعلق بالحجز الإلكتروني للسفن (طلب تقدير الرسوم قبل العبور- وطلب عبور السفن)، وكذلك ما يتعلق بخدمة الترسانات (خدمة إصلاح وصيانة السفن – وخدمات الانقاذ – وخدمات الجودة).

وأضاف أنه تم إنشاء نظام إدارة علاقات العملاء، بما يساهم فى قياس مدى رضاء العملاء عن خدمة العبور والخدمات الملاحية المتعلقة بها، ووضع آلية لضمان مشاركة العملاء في توجيه السياسات التسويقية للهيئة الفترات المقبلة.

 إلى جانب العمل على تعظيم دور الشباب، عبر تكوين مجموعة عمل من شباب العاملين في الهيئة لعرض رؤيتهم وأفكارهم للتطوير، وطرق التغلب على أبرز التحديات التي تواجه هيئة قناة السويس.