«رابطة التجار» تتدخل مع «حماية المستهلك» لحل شكاوى العملاء ودياً

تجنباً لمسار التقاضى

«رابطة التجار» تتدخل مع «حماية المستهلك» لحل شكاوى العملاء ودياً
أحمد شوقي

أحمد شوقي

6:12 ص, الخميس, 12 نوفمبر 20

قال أسامة أبو المجد رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات إن الرابطة تتدخل بشكل دورى لدى جهاز حماية المستهلك لحل الشكاوى التى يتقدم بها العملاء بشكل ودى دون الاضطرار للجوء إلى المحاكم فى حالة عدم توافق العميل والمعرض أو الشركة البائعة للسيارة على حل يرضى الطرفين.

وأضاف أن الجهاز يلعب دورًا مهمًا فى الحفاظ على حقوق المستهلكين بموجب القانون موضحًا أن دور الجهاز يبدأ فور إتمام عملية البيع والشراء لضمان عدم تعرض العملاء لمخاطر الغش التجارى أو انتهاك الحقوق التى كفلها لهم القانون.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز حماية المستهلك أعلن فى وقت سابق عن إحالة 26 معرضا لبيع السيارات بمحافظات كفر الشيخ وبورسعيد والفيوم وبنى سويف وأسوان والدقهلية إلى النيابة العامة وذلك بسبب عدم الإعلان عن الأسعار أو البيانات الخاصة بالسلعة المعروضة للبيع وذلك بالمخالفة لنصوص المواد 4، و5، و7 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 بشأن حماية المستهلك، مشيرا إلى أنه تم تحرير محاضر وإحالتها للنيابة المختصة استكمالا للحملات التى بدأها جهاز حماية المستهلك لضبط العمل بمعارض السيارات.

وأوضح الجهاز أن عدم الإفصاح عن سعر المنتج ينتقص من حقوق المستهلك، الذى نص القانون على حقه فى المعرفة، وأن مخالفة ذلك تعرض صاحبها لتوقيع غرامة تبدأ من 50 ألف جنيه وتصل إلى 2 مليون على الشركات وحتى منصات البيع الإلكترونية التى لا تفصح عن أسعار منتجاتها بشكل واضح. ومع ذلك أوضح رئيس رابطة تجار السيارات أن التواصل المستمر مع الجهاز يفيد فى تجنب المسار القضائى فى كثير من الحالات عبر الحلول الودية التى ترضى العملاء والشركات التى تبدى مرونة كبيرة لحل الشكاوى وديًا بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك