رابطة «ACMA» الهندية: الاستغناء عن مليون عامل لاستمرار هبوط مبيعات السيارات

أكد رئيس رابطة ACMA أن صناعة السيارات فى الهند تعانى حاليا من أسوأ تباطؤ فى المبيعات منذ سنوات طويلة. وذكرت وكالة رويترز أن مبيعات سيارات الركاب هبطت فى الهند بحوالى 18.4 % خلال الربع الأول من العام الجارى.

رابطة «ACMA» الهندية: الاستغناء عن مليون عامل لاستمرار هبوط مبيعات السيارات
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

5:10 م, الخميس, 25 يوليو 19

أعلن اليوم ، رام فينكاترأمانى، رئيس رابطة مصنعى مكونات السيارات “ACMA” أكبر رابطة صناعية فى الهند، عن أن شركات إنتاج المكونات قد تضطر إلى تسريح حوالى مليون عامل أو ما يعادل 20 % من إجمالى العاملين فى شركاتها والبالغ عددهم 5 ملايين شخص إذا استمر هبوط مبيعات السيارات حتى نهاية العام الجارى.

وأكد رئيس رابطة “ACMA” أن صناعة السيارات فى تعانى حاليا من أسوأ تباطؤ فى المبيعات منذ سنوات طويلة.

وذكرت وكالة “رويترز” أن مبيعات الركوب هبطت فى الهند بحوالى 18.4 % خلال الربع الأول من العام الجارى.

كما انخفضت مبيعات الركاب فى يونيو الماضى بأكبر نسبة شهرية منذ 18 عاما لتتجه شركات السيارات والمكونات إلى تقليص الإنتاج والعمالة.

وانتقلت أزمة انهيار مبيعات السيارات فى الشهور الماضية إلى شركات المكونات وقطع الغيار لتعلن عن الاستغناء عن نسبة كبيرة من العاملين.

ويعد هبوط المبيعات فى قطاع السيارات الذى يشكل 50 % من الإنتاج الصناعى فى الهند من أهم عوامل ضعف الاقتصاد.

وتراجع نمو الاقتصاد الهندى هذا العام حتى الآن لأدنى مستوى منذ 5 سنوات بسبب تباطؤ مبيعات .

وقال رام فينكاترامانى رئيس رابطة “ACMA” إن الاستثمارات فى قطاع السيارات تجمدت بسبب غموض الحكومة حول سياسة السيارات الكهربائية.

ويرى رام فينكاترأمانى أن اتجاه الحكومة للتعجيل بإنتاج السيارات الكهربائية سيرفع فاتورة الواردات وسيضر بخطط شركات السيارات والمكونات.

وطالب رام فينكاترأمانى الحكومة بتقليص الضرائب على السلع والخدمات اللازمة لصناعة السيارات والمكونات وقطع الغيار ومستلزماتها الأخرى.