«رادكس» للتطوير العقارى تعتزم ضخ 50 مليون دولار بنهاية 2023

مع تطبيق أعلى معايير الاستدامة الحديث

«رادكس» للتطوير العقارى تعتزم ضخ 50 مليون دولار بنهاية 2023
سارة لطفي

سارة لطفي

6:28 م, الأثنين, 19 يونيو 23

تعتزم شركة «رادكس» للتطوير العقارى ضخ استثمارات تقدر بقيمة 50 مليون دولار بنهاية عام 2023، على أن يستحوذ مشروعها الجديد بالعاصمة الإدارية على غالبية تلك الأموال.

ومع بداية عام 2023 أعلنت رادكس للتطوير العقارى عن تعاقدها مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وإطلاق مشروعها الجديد فى الحى الثامن لإنشاء كمبوند سكنى ذكى يتماشى مع الطفرة التكنولوجية الحالية وتطبق به معايير الاستدامة.

قال أكرم الشيخ نائب الرئيس التنفيذى لشركة رادكس للتطوير العقارى إن المشروع يقع على مساحة 27 فدانا بإجمالى مبيعات مستهدفة تقدر بنحو 4 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن الشركة أوشكت على الانتهاء من استخراج القرار الوزارى للبدء فى عملية الإنشاءات بعد أن أتمت أعمال الجسات والتمهيد للطرق الداخلية.

وأوضح الشيخ فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الشركة تستهدف حجم مبيعات يتراوح بين 1 إلى 1.5 مليار جنيه خلال عام 2023، وسيكون الاعتماد الأكبر على مشروعها بالعاصمة الإدارية.

وفيما يتعلق بمشروع «أجايل بيزنس كومبليكس» والذى يقع بمنطقة الداون تاون فى العاصمة الإدارية بنشاط تجارى إدارى طبى وعلى مساحة 7500 متر لفت الشيخ إلى أن نسبة المبيعات به حتى الآن لم تتخطى %60 وذلك يرجع لاستراتيجية الشركة فى الاحتفاظ بمخزون عقارى لمواجهة تغيرات الأسعار المتزايدة والتحوط ضد التضخم.

وأوضح الشيخ أن «رادكس للتطوير العقارى» تدرس عدداً من الفرص الاستثمارية بالساحل الشمالى بمساحات تتراوح ما بين 100 إلى 150 فدانا ومن المقرر الاستقرار على واحدة منهم بنهاية العام الجارى.

وفيما يتعلق بالهيكل التمويلى للشركة أفاد الشيخ أن «رادكس» تعتمد على التمويل الذاتى فى تنفيذ مشروعاتها المختلفة ولم تلجأ منذ بدايتها لأى عمليات اقتراض سابقة ولا تنوى الحصول على أيه تمويلات مستقبلية.

وبخصوص استراتيجية الشركة فى تطبيق الاستدامة أضاف الشيخ أن رادكس للتطوير العقارى تعتزم انتهاج أعلى المعايير بكل مشروعاتها لتحقق التوازن بين الهدف البيئى والاستثمارى من خلال اعتماد تنفيذ مشروعات صديقة للبيئة وتساهم فى الحفاظ على الاستدامة.

وأكد أن الشركة تهدف إلى الاعتماد بشكل كلى على استخدام مصادر الطاقة النظيفة بداية من التصميم ومراعاة البعد البيئى فى مختلف المراحل وحتى التنفيذ الفعلى والتسليم.

جدير بالذكر أن شركة «رادكس» للتطوير العقارى هى إحدى شركات مجموعة «موفق القابضة» السعودية وتعمل فى السوق السعودية منذ 65 عاماً.

واخترقت موفق القابضة السوق المصرية فى عام 2018 من خلال إحدى أذرعها «رادكس العقارية» فى القاهرة الجديدة.

كما تعتزم «رادكس» للتطوير العقارى اختراق السوق السعودية خلال المرحلة المقبلة، باعتبارها سوقاً واعدة تضم العديد من الفرص الاستثمارية.

وفى سياق متصل أشاد الشيخ سلمان بن خليل السبعان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة موفق القابضة بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة مجموعة السلمانية بالقاهرة بالتطور الملحوظ للاقتصاد المصرى فى الفترة الأخيرة والذى شجع على جذب المزيد من الاستثمارات العربية خاصة من المملكة.

سارة لطفي

سارة لطفي

6:28 م, الأثنين, 19 يونيو 23