ردود أفعال المستثمرين على إمكانية تأثر تجارة دونالد ترامب وموقفه من الانتخابات الأمريكية بعد محاولة اغتياله

يزيد فقط من الزخم الإيجابي الذي كان يتمتع به بعد المناظرات الرئاسية

ردود أفعال المستثمرين على إمكانية تأثر تجارة دونالد ترامب وموقفه من الانتخابات الأمريكية بعد محاولة اغتياله
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

11:18 ص, الأحد, 14 يوليو 24

أصيب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، برصاصة في مؤخرة أذنه عقب حادث إطلاق نار من شاب عليه، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا أمس السبت فيما قالت السلطات إنها تتعامل معه على أنه محاولة اغتيال، وقالت حملة ترامب إنه بخير بعد الحادث، ويتلقى العلاج في المستشفى.

وقالت وكالة أنباء “رويترز”، اليوم الأحد، إن المشتبه به في حادث إطلاق النار على المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب كان مسجلا في الحزب الجمهوري بحسب سجلات الناخبين.

وأفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي” أن مطلق النار يُدعى توماس ماثيو كروكس ويبلغ من العمر 20 عامًا، وتم تحييده في مكان الحادث بواسطة قناصة الخدمة السرية.

وعلق، نيك تويدال، كبير محللي السوق، ATFX GLOBAL، سيدني، على حادث إطلاق النار قائلا:
«أعتقد أن ذلك ربما يزيد من فرصه، ومن المحتمل أن نرى بعض تدفقات التبرعات من أجل توطيد حملته الإنتخابية، كما أعتقد ان ذلك من شأنه يزيد من التدفقات في البورصة في الصباح»، بحسب تقرير “رويترز”.

وقال رون رين جوا، مدير المحفظة الإستثمارية لدى شركة، EASTSPRING INVESTMENTS، في سنغافورة
“من المرجح أن يعزز إطلاق النار دعم ترامب، ويزيد فقط من الزخم الإيجابي الذي كان يتمتع به بعد المناظرات الرئاسية قبل أسبوعين”.

وأضاف رون: «تميزت ردود الأفعال في السوق بشكل عام على رئاسة ترامب السابقة بقوة الدولار الأمريكي وانحدار منحنى سندات الخزانة الأمريكية، لذلك قد نلاحظ بعضًا من ذلك الأسبوع المقبل إذا تم تقييم احتمالات انتخابه على أنها تحسنت أكثر بعد هذا الحادث».

وصرّح نيك فيريس، كبير مسؤولي الاستثمار لدى فانتاج بوينت لإدارة الأصول في سنغافورة أيضا، وهي البلد الأكثر جذبا لإستثمارات الملياردير ترامب ” صعد مؤشر ريغان 22 نقطة في استطلاعات الرأي بعد محاولة اغتيال دونالد ترامب. من المرجح أن تكون الانتخابات محسومة لصالحه.

وتابع هيمنت ميشر، كبير مسؤلي الاستثمار لدى S CUBE CAPITAL، سنغافورة: «لطالما كان ترامب أكثر» تأييدا للسوق المنفتح «- القضية الرئيسية التي نتطلع إليها هي ما إذا كانت السياسة المالية لا تزال فضفاضة بشكل كبير والتضمين الذي قد يكون له تضخم (متجدد) والمسار المستقبلي لأسعار الفائدة».

وأضاف: “أعتقد أن هذا سيكون له رد فعل صادم على السوق التي كانت في حالة قلق شديد بشأن الانتخابات الأمريكية، وأرى احتمالات تعزيز تجارة ترامب خلال الأشهر القليلة المقبلة حتى نوفمبر، ما لم يتمكن الديمقراطيون من التوصل إلى بديل موثوق حقًا”.

واختتم: “إنه يحسن بشكل كبير الاحتمالات لصالحه وسيؤدي إلى انحدار منحنى الولايات المتحدة خلال الأشهر القليلة المقبلة. (أنا) أراهن على النمو المرتفع، وتداولات التضخم المرتفعة – المالية والطاقة للقيام بعمل جيد، وسلبية للعملات الآسيوية”.