رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023.. ضوابط وخطوات التقديم

رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023

رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023.. ضوابط وخطوات التقديم
أسامة سعد

أسامة سعد

8:18 م, الأحد, 5 فبراير 23

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية، ورسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023، بالإضافة الى خطوات التقديم لها في كافة المحافظات.

بوابة “المال نيوز” تستعرض من خلال التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023، وخطوات التقديم لها في كافة المحافظات.

خطوات تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023 بالمحافظات

حددت مديريات التربية والتعليم ضوابط تنظيم التظلم والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، وذلك بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على النحو الآتي:

– التوجه إلى شؤون الطلبة بالإدارة التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب الراغب في تقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023.

– تسديد رسوم تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم عليها.

 تظلمات الثانوية العامة 2021 – صورة أرشيفية

– إحضار إيصال رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2023.

– إحضار طلب بالمواد المطلوب التظلم عليها.

– يسلم طلب تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 للجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب.

– مع الأخذ في الاعتبار أنه يسمح للطالب وولى أمره فقط بدخول لجنة النظام والمراقبة لمطالعة أوراق الإجابة أثناء إجراء تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2023.

محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

يشار إلى أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اعتمد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022 / 2023 بنسبة نجاح بلغت 6.81%، وذلك بحضور أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة.

وجاء ترتيب الإدارات التعليمية بعد اعتماد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لنتيجة الشهادة الإعدادية 2023 كالتالي:

فى المركز الأول (الدقي)، الثانى (الهرم)، الثالث (جنوب الجيزة)، الرابع (الوراق)، الخامس (الشيخ زايد)، السادس (العمرانية)، السابع (الصف)، الثامن (العجوزة)، التاسع (أطفيح)، العاشر (شمال الجيزة)، الحادى عشر (6 أكتوبر)، الثانى عشر (منشأة القناطر)، الثالث عشر (البدرشين)، الرابع عشر (العياط)، الخامس عشر (بولاق الدكرور)، السادس عشر (الحوامدية)، السابع عشر (كرداسة)، الثامن عشر (أوسيم)، التاسع عشر (أبو النمرس)، العشرون (الواحات البحرية).

واعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتيجة القسم المهنى، فقد بلغت نسبة النجاح 95.16%، كما بلغت نسبة النجاح بمدارس الصم وضعاف السمع 98.61%، وبنسبة نجاح بلغت 100% للمكفوفين.