زيادة متفاوتة في أسعار 80% من الحبوب والغلال بالإسكندرية

في ظل ما تشهده الدولة من تداعيات لانتشار فيروس كورونا المستجد

زيادة متفاوتة في أسعار 80% من الحبوب والغلال بالإسكندرية
معتز محمود

معتز محمود

4:07 م, السبت, 23 مايو 20

أكد عدد من تجار الحبوب والغلال بالإسكندرية حدوث زيادات بنسب متفاوتة في أسعار بعض المنتجات، وأهمها العدس واللوبيا والفاصوليا وغيرها، على مدار أسابيع ماضية وذلك في ظل ما تشهده الدولة من تداعيات لانتشار فيروس كورونا المستجد، ومع حلول شهر رمضان المعظم،.

وقال ياسر مرسى عبدالعال ، عضو مجلس إدارة شعبة الحبوب والغلال بغرفة تجارة الإسكندرية، في تصريحات لـ”المال”، إن هناك زيادة فى أسعار نحو 80% من الحبوب على مدار الفترة الماضية .

وأضاف أن هذه الزيادات في الأسعار شملت بعض أنواع الحبوب وبنسب تتراوح بين 20 -30% من الأسعار التى كانت قائمة.

سعر العدس الأصفر 13 جنيها للكيلو بدلا من 9

ولفت عضو مجلس إدارة شعبة الحبوب والغلال بغرفة تجارة الإسكندرية، إلى أن هذه الزيادات قفزت بسعر العدس الأصفر إلى 13 جنيها للكيلو بدلا من 9 جنيهات، وكذلك العدس الأسود ليصل إلى 10 جنيهات للكيلو ، لافتاً إلى أن أغلب العدس المتاح فى الأسواق منشأه كندا .

وأوضح عبدالعال أن سعر اللوبيا المستوردة ارتفع ليصل إلى 16 جنيها للكيلو، بعد أن كان 13 جنيها، فى حين ارتفعت أسعار اللوبيا البلدى ليصبح سعر الكيلو 24 جنيها بدلا من 18 جنيها.

وأوضح عضو شعبة الحبوب والغلال أن سعر الكيلو من الفاصوليا ارتفع ليصل إلى 22 جنيها بدلاً من 16، بينما انخفض سعر الفول البلدى ليصل سعر الكيلو إلى 25 جنيها بعد أن كان 30 نتيجة حصاد محصول هذا العام.

وأشار إلى أن الفول المستورد أسعاره تتراوح من 9 – 10 جنيهات للكيلو ، والإقبال عليه ليس كبيرا، حيث يبلغ سعر الكيلو من الفول الأسترالى 13 جنيهاً، بينما سعر كيلو الفول الليتوانى يبلغ 9 جنيهات .