سائقو شاحنات النقل البري بالإسكندرية يقررون زيادة نوالين النقل بنسبة 30%

بداية من 21 يناير الجاري

سائقو شاحنات النقل البري بالإسكندرية يقررون زيادة نوالين النقل بنسبة 30%
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:20 م, الأحد, 15 يناير 23

قرر سائقو الشاحنات العاملين بين ميناء الإسكندرية وجميع المحافظات المختلفة زيادة نوالين الشحن البري بواقع 30% عن الرسوم المعمول بها حاليا.

وأكد مصدر مسئول باسم أصحاب الشاحنات فى الإسكندرية، أنه من المقرر أن يتم تفعيل تلك الزيادة منذ 21 يناير الجاري، على أن تتم إعادة النظر فيها وفقا للتغيرات التي يمكن أن تطرأ على أسعار المحروقات، خاصة السولار.

وأشار ” المصدر ” إلى أنه لم يتم تحريك أسعار تلك النوالين منذ يوليو الماضي مع تحريك أسعار المحروقات، حيث كانت الزيادة لم تتجاوز 20% ، بالرغم من زيادة أسعار معظم المدخلات المؤثرة في سعر النولون، خاصة الزيوت والشحوم وقطع غيار السيارات، والتي لحقت بها زيادات تتراوح من 25 – 50% .

وأكد أن هناك بعض المدخلات زادات بنسبة تزيد عن 120% خاصة أسعار الإطارات، وهو ما أدى إلى أن أسعار النوالين الراهنة لم تحقق إيرادات لأصحاب الشاحنات، خاصة أن معظمها تم شراؤه بنظام التمويل البنكي، بما يعمل على دفع أقساط شهرية أو ربع سنوية للبنوك.

بدوره لفت خالد قناوي المتحدث باسم أصحاب الشاحنات بميناء الإسكندرية، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في العديد من المدخلات التي على ضوئها يتحدد سعر نولون النقل البري، خاصة الزيوت والشحوم وقطع غيار السيارات والإطارات والتي زادت من 100 – 200% خلال العام الماضي.

وأضاف أن كذلك ارتفاع الرسوم الخاصة بالتراخيص والتي زادت بنسبة تزيد عن 300% ، وبالرغم من ذلك فلم يتم زيادة أسعار النوالين بالشاحنات التي تعمل بميناء الإسكندرية منذ شهر أبريل الماضي، حيث كانت قد زادت الأسعار بنسب طفيفة بعد رفع أسعار المحروقات.