«سامسونج» تستحوذ على 40% من مبيعات هواتف المحمول بمدن القناة خلال يونيو

«أوبو» في المركز الثاني بحصة سوقية 21%

«سامسونج» تستحوذ على 40% من مبيعات هواتف المحمول بمدن القناة خلال يونيو
أحمد عوض

أحمد عوض

2:33 م, الأربعاء, 1 سبتمبر 21

استحوذت العلامة الكورية «سامسونج» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات هواتف المحمول بمنطقة مدن القناة، بنسبة بلغت 40%، من إجمالى المبيعات التي بلغت 70 ألف جهاز، خلال شهر يونيو الماضى.

وبحسب البيانات المعلنة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت العلامة الصينية «أوبو» في المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية 21% من إجمالى المبيعات.

حصدت «» المرتبة الثالثة بعدما اقتنصت حصة سوقية 12%، تبعتها «إنفنينيكس» فى المركز الرابع بحصة بلغت 9%.

وحافظت «» على تمركزها في المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بمدن القناه مسجلة حصة سوقية 5%، تبعتها «فيفو» فى المركز السادس بحصة بلغت 3%.

واحتلت «آبل الأمريكية» في المرتبة السابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بمنطقة مدن الصعيد، بحصة سوقية 2%، من إجمالى المبيعات خلال يونيو الماضى.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة نحو 8% على العلامات التجارية الأخرى المطروحة في السوق المحلية خلال شهر يونيو الماضى.

يذكر أن مبيعات المحمول فى مصر شهدت نموًا بنسبة 17% لتصل إلى مليون و335 ألف جهاز بقيمة بلغت 254.5 مليون جنيه خلال شهر يونيو الماضى، مقارنة بنحو مليون و137 ألف وحدة بقيمة 219.5 مليون جنيه فى الفترة المقابلة من العام السابق.