«سامسونج» تستعد لإطلاق مجموعة أجهزة ذكية من سلسلة «SE»

تشمل هاتف Galaxy S24 FE المنتظر

«سامسونج» تستعد لإطلاق مجموعة أجهزة ذكية من سلسلة «SE»
نيفين نبيل

نيفين نبيل

4:56 م, الأثنين, 15 أبريل 24

حرصت شركة سامسونج خلال السنوات الماضية على تقديم طرازات الـ FE من سلسلة هواتفها البريميوم الـ S،  على غرار أجهزة Apple SE، توفر تشكيلة Galaxy FE جميع الميزات الأساسية بسعر أقل، هذا العام، يبدو أن عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي يعمل على العديد من منتجات تنضم إلى سلسلة FE الجديدة، بدءا من هاتف جديد قابل للطي إلى ساعة ذكية.

على الرغم من مرور بضعة أشهر منذ إطلاق Galaxy S23 FE، يبدو أن سامسونج قد تطلق الجيل التالي من Galaxy S24 FE في وقت أبكر قليلاً من المعتاد.

وفقًا لتقرير حديث صادر عن The Elec، بدأت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة بالفعل في صنع لوحات العرض للجهاز القادم الذي شاشات جديدة مع تقليل حجم الحواف وسمك الهاتف بشكل كبير.

عند إلقاء نظرة على الجيل الحالي من هاتف Galaxy FE، يبدو أن هاتف Galaxy S24 FE سيحتوي على شاشة FHD+ وربما لوحة LTPO بمعدل تحديث 120 هرتز. على صعيد الأجهزة، يقال إن هاتف Galaxy S24 FE يتميز إما بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 أو مجموعة شرائح Exynos 2400. وهذا يعني أن هاتف Galaxy FE القادم قد يكون أقرب إلى سلسلة Galaxy S24 العادية ولا يبدو وكأنه جهاز متوسط المدى قديم.

في حين أن تاريخ الإطلاق الدقيق لا يزال غير معروف، تشير التكهنات إلى أن سامسونج بدأت بالفعل في تصنيع شاشات الهاتف، مما يشير إلى أن الهاتف قد يصل إلى السوق في وقت ما في النصف الثاني من 2024.

في الأسابيع القليلة الماضية، كانت هناك أحاديث حول عمل شركة سامسونج  على ساعة ذكية جديدة من سلسلة FE. وفقًا لموقع Android Headlines، ستطلق شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة إصدارًا جديدًا من Galaxy Watch 4 باسم Galaxy Watch FE.

يشير التقرير إلى أن ساعة سامسونج جالاكسي  Watch FE ستكون متاحة عالميًا وكذلك في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة. تحتوي الساعة الذكية القادمة على أرقام طراز SM-R866F وSM-R866U وSM-R866N. للإشارة، فإن Galaxy Watch 4 تحمل رقم الموديل SM-R86F، مما يشير إلى أن عملاق التكنولوجيا سيكشف النقاب عن نسخة جديدة من Galaxy Watch 4.

ستبدو ساعة Galaxy Watch FE بمظهرها وملمسها ووظيفتها بشكل مشابه لساعة Galaxy Watch 4 Classic. هذا يعني أن الساعة الذكية القادمة ستحتوي على إطار دوار فعلي وستعمل على نظام التشغيل WearOS مع واجهة مستخدم  OneUI

وبحسب ما ورد تعمل سامسونج أيضًا على هاتف قابل للطي أرخص بكثير من المتوقع إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام إلى جانب سلسلة Galaxy Z Fold 6. وفقًا لتقرير صادر عن المنشور الكوري الجنوبي SisaJournal، قد يكون سعر البديل الأرخص Fold حوالي 800 دولار  مما يعني أن الهاتف القابل للطي القادم قد يكلف أقل من نصف سعر Galaxy Z Fold 5.

لخفض سعر الجهاز القابل للطي القادم، يبدو أن الهاتف سيتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح متوسطة المدى وسيحتوي أيضًا على شاشة أرخص وبطارية أصغر قليلاً. في حين يبدو أن صانع الهاتف يتنازل على عدة جبهات، يشير التقرير إلى أن هاتف Galaxy Z Fold ذو الأسعار المعقولة سيحتوي على نفس إعداد الكاميرا مثل Galaxy Z Fold 6 العادي.