سامسونج تستعد لطرح سلسلة أجهزتها اللوحية Galaxy Tab S10 مع زر مخصص للذكاء الاصطناعي

على غرار ما تقدمه مايكروسوفت مع Copilot

سامسونج تستعد لطرح سلسلة أجهزتها اللوحية Galaxy Tab S10 مع زر مخصص للذكاء الاصطناعي
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:38 م, السبت, 7 سبتمبر 24

تستعد شركة سامسونج لإجراء تحديثات كبيرة على حافظات لوحة مفاتيح سلسلة أجهزتها اللوحية القادمة Galaxy Tab S10، ووفقا للمعلومات التي كشفت عنها مجلة التكنولوجيا الألمانية Winfuture، تخطط الشركة لتضمين مفتاح Galaxy AI في حافظات وأغطية لوحة مفاتيح Galaxy Tab S10  ليكون المفتاح الجديد بدلاً من زر تحديد اللغة الحالي (Lang) على لوحات مفاتيحسامسونج حتى أن Winfuture أنشأ نموذجًا لما قد يبدو عليه هذا الإضافة الجديدة من خلال تعديل صورة لحافظة لوحة مفاتيح Galaxy Tab S9

ووفقا للتقرير، تخطط  الشركة لتضمين مفتاح Galaxy AI في حافظات لوحة المفاتيح القادمة. ومع ذلك، لا تزال الوظيفة التي سيؤديها هذا المفتاح بالضبط لغزًا. من المرجح أن تسمح الشركة لأصحاب Galaxy Tab S10 بتخصيص هذا الزر الجديد، نظرًا لوجود العديد من وظائف Galaxy AI المفيدة بنفس القدر.

من الجدير بالذكر أن سامسونج لن تكون أول من يقدم زر AI مخصصًا على لوحات المفاتيح الخاصة بها، حيث رأينا بالفعل زر خاص لمايكروسوفت كوبايلوت  Copilot مدمجًا في أجهزة كمبيوتر ويندوز 11 مختارة. في الوقت الحالي، تعد سلسلة Galaxy Tab S8 وGalaxy Tab S9 الأجهزة اللوحية الوحيدة من سامسونج التي تدعم Galaxy AI.

سيكون إطلاق Galaxy Tab S10 هذا العام مختلفًا عن غيره، حيث تشير التقارير الأولية إلى أن الشركة قد تتخطى الطراز الأساسي من التشكيلة، وتطلق فقط Tab S10 Plus وTab S10 Ultra بدلاً من ذلك. قد يكون هناك أيضًا بعض التغيير في قسم الأجهزة، حيث تشير الشائعات إلى أن الأجهزة اللوحية ستأتي مزودة بشريحة MediaTek Dimensity 9300+، وهو تحول كبير عن نظام وحدة المعالجة المركزية المصنوع من كوالكوم  المستخدم في سلسلة Tab S9 العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، كشف تسريب حديث آخر عن دعم الشحن السريع بقوة 45 وات في سلسلة Galaxy Tab S10، وهو ما لم يتغير عن طرازات العام الماضي. ولا يوجد حتى الآن جدول زمني مؤكد لإطلاق Galaxy Tab S10 Plus وGalaxy Tab S10 Ultra، على الرغم من أن شائعة في يوليو أشارت إلى أن الشركة قد تطلق الجهازين اللوحيين بحلول أكتوبر.