«سامسونج» تسيطر على سوق الهواتف المدعمة بالـ «Ai» خلال بالربع الأول من 2024

الحصة السوقية لـ "سامسونج" تصل إلى 58% من الإجمالي

«سامسونج» تسيطر على سوق الهواتف المدعمة بالـ «Ai» خلال بالربع الأول من 2024
نيفين نبيل

نيفين نبيل

2:32 م, السبت, 1 يونيو 24

سيطرت شركة سامسونج عالميا على سوق الهواتف الذكية العالمية المدعمة بالذكاء الاصطناعي في الربع الأول من 2024، أي الفترة من يناير إلى مارس من هذا العام، وفقًا لما ذكرته شركة Counterpoint Research لتتبع السوق.

وفقًا للتقرير، حصلت جميع الطرز الثلاثة في سلسلة” Galaxy S24″ من سامسونج على المراكز الثلاثة الأولى في المراكز العشرة الأولى للهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في العالم المزودة بقدرات الذكاء الاصطناعي المولدة في الربع المذكور.

و تصدر الطراز الرائد من سامسونج، Galaxy S24 Ultra، المجموعة بحصة سوقية تزيد عن 30%، يليه Galaxy S24 (16.8%) في المركز الثاني وGalaxy S24 Plus في المركز الثالث بحصة سوقية تبلغ 11.5%، كما سيطرت سامسونج على السوق بحصة سوقية مجمعة بلغت 58%.

ووفقًا لتقرير” Counterpoint Research” شكلت الهواتف الذكية ذات القدرات التوليدية المدعومة بالذكاء الاصطناعي 6% من مبيعات الهواتف الذكية العالمية في الربع الأول (الربع الأول) من عام 2024، ارتفاعًا من 1.3% فقط في الربع السابق عليه، من أكتوبر-ديسمبر، 2023.

ووصلت شركة جوجل إلى القائمة أيضًا، لكنها احتلت المركز الأخير بحصة سوقية تبلغ 2.2 في المائة، والمثير للدهشة أن اثنين من الهواتف الذكية المتميزة من شاومي ظهرا في القائمة، وهما  Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro. وفي حين أن الأولى تحتل المركز الرابع بحصة سوقية تبلغ 7.7 %، فإن الأخيرة تحتل المركز السادس بحصة سوقية تبلغ 4 % فقط.

وتشمل الهواتف الذكية الأخرى في القائمة” Vivo X100″ بحصة 4.9 % وجاءت فى المركز الخامس “OPPO Find X7” بحصة 3.2 % في المركز السابع، تلتها “OnePlus 12” بحصة 2.7 % ، ثم “HONOR Magic 6” بحصة سوقية تبلغ 2.6 % .

وفقًا لتقرير صادر عن شركة “Counterpoint Research”، فإن العلامات التجارية الصينية للهواتف الذكية مثل “شاومي”  و”أوبو” و ” فيفو”  و “هونر”  تلحق بسرعة في تقديم ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي على هواتفها الذكية على الرغم من تأخرها في الدخول.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر التقرير أن هذه العلامات التجارية قد اختارت إستراتيجية لإعطاء الأولوية لسوق بلدها الأصلي قبل المناطق الأخرى، مما أدى إلى أن تصبح الصين سوق الهواتف الذكية الرائد الذي يدعم “GenAI” أي الذكاء الاصطناعي التوليدي حيث استحوذت على ثلث السوق العالمية.