«ساويرس» و«الدكاني» ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في عالم التجارة والصادرات

سيتم تكريمهم في إصدار عام 2024 لأكثر 100 شخصية مؤثرة في مجال التصدير والتجارة الدولية

«ساويرس» و«الدكاني» ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في عالم التجارة والصادرات
أحمد علي

أحمد علي

5:37 م, الجمعة, 13 سبتمبر 24

تواجد مصريان هما رجل الأعمال الشهير نجيب ساويرس، بجانب رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية ورئيس البورصة المصرية السابق، ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة من أصل أفريقي في عالم التجارة الدولية والصادرات.

وكشفت منظمة الأشخاص الأكثر نفوذا من أصل أفريقي (MIPAD) عن القائمة الكاملة للأشخاص الذين سيتم تكريمهم في إصدار عام 2024 لأكثر 100 شخصية مؤثرة في مجال التصدير والتجارة الدولية، بما يتماشى مع موضوع “الدفاع عن رؤية أفريقيا العالمية ككتلة اقتصادية موحدة وسوق واحدة”.

وأضافت المنظمة في بيان حصلت “المال” على نسخة منه، أن مراسم التكريم ستشهد استدعاء هؤلاء الأشخاص للدفاع عن رؤية أفريقيا العالمية الموحدة ككتلة اقتصادية.

وأكد كاميل أولوفووبي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة MIPAD، أن هذه القوائم العالمية تعكس تفاني المنظمة الثابت في تسليط الضوء على المساهمات الإيجابية للأفراد من أصل أفريقي في جميع أنحاء العالم.

وقال إن المنظمة تسعى لإلقاء الضوء على الروايات المتنوعة للمجتمع الأسود العالمي، وتوضيح القصص غير المروية عن مصاعبنا وانتصاراتنا، والتي تمتد إلى كل ركن من أركان العالم وتخترق الناس العاديين إلى المجالات الأكثر تأثيرًا.

وسيتم استضافة جميع المكرمين في الماضي والحاضر، في مدينة نيويورك على هامش أسبوع تكريم أكثر 100 شخصية مؤثرة في سبتمبر 2024 وذلك بعد افتتاح الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.