«سباين ميديكال»: كيانات أجنبية وعربية تدرس فرص الاستثمار بمجال المستلزمات الطبية فى مصر

دعوة بعثات أفريقية لحضور «إيجى هيلث» سبتمبر المقبل

«سباين ميديكال»: كيانات أجنبية وعربية تدرس فرص الاستثمار بمجال المستلزمات الطبية فى مصر
محمد ريحان

محمد ريحان

10:19 ص, الثلاثاء, 6 أبريل 21

كشف محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة «سباين ميديكال» أن عددا من الشركات الأجنبية يدرس فرص الاستثمار بمجال المستلزمات الطبية فى مصر خلال المرحلة الراهنة.

وقال إن السوق المصرية كبيرة وجاذبة للاستثمار الأجنبى خاصة فى ظل الحوافز التى أقرتها الحكومة ضمن قانون الاستثمار، فضلا عن ارتباط السوق المحلية بالعديد من الاتفاقيات التجارية والتصديرية مع العديد من التكتلات الأفريقية والعربية والاجنبية.

وأكد كامل أنه تم التواصل مع ممثلى هذه الشركات لحضور فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للصحة «إيجى هيلث» الذى تبدأ فعاليات فى الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر المقبل.

وأوضح أن هذا المعرض، والذى تنظمه شركة سباين ميديكال بالتعاون مع عدة وزارات وهيئات حكومية، يتيح العديد من الفرص الاستثمارية والتجارية أمام كافة المشاركين من العارضين والزائرين والأطباء، خاصة أنه يُعد أكبر معرض للمستلزمات الطبية فى المنطقة ويشارك به كبريات الشركات العالمية المتخصصة فى تصنيع الأجهزة والمستلزمات الطبية لعرض أحدث ما توصل اليه العالم فى هذا المجال.

ويضم معرض «ايجى هيلث»5 تخصصات وقطاعات أساسية هى الأورام، وجراحة المخ والأعصاب، والأسنان، والمعامل والصيدلة، ويهدف إلى تبادل الخبرات العملية ونشر الابتكارات الجديدة ونقل المعرفة فى المجالات الطبية، وكذلك التصنيعية من خلال عرض أحدث الأجهزة التى تتمتع بالتكنولوجيا العالية.

وأكد أنه من الضرورى جدا توطين الصناعات المهمة مثل المستلزمات الطبية المتطورة فى مصر، لتلبية احتياجات السوق المحلية من تلك النوعية من المنتجات الحيوية والضرورية.

وأشار كامل ألى أن قطاع المستلزمات الطبية بمصر قادر على جذب استثمارات محلية وأجنبية بعشرات المليارات خلال المرحلة الراهنة سواء للتوسع فى إنتاج بعض الاصناف الحالية من المستلزمات، أو اضافة وتصنيع منتجات جديدة يتم استيرادها بالكامل من الخارج.

وأوضح كامل أنه تم الترتيب أيضا لاستقدام عدد من بعثات المشترين من مختلف الدول الأفريقية والعربية لحضور فعاليات المعرض مما يجعل الفرصة سانحة أمام المشاركين لابرام صفقات تجارية واستثمارية بمجال المستلزمات والأجهزة الطبية.

يشار إلى أن منتجات الأجهزة والمستلزمات الطبية تتمثل فى الخيوط الجراحية والشرائح العظمية والمستهلكات الطبية، وأكياس الدم والمواد التشخيصية للتحاليل الطبية للبكتريا والفيروسات، وأجهزة الأشعة، وأجهزة المعامل وغيرها من الأجهزة.