سرقوا مدارس وخزن وهواتف محمولة.. تفاصيل ضبط 14 لصًا في 3 محافظات

في البحر الأحمر والدقهلية والجيزة.

سرقوا مدارس وخزن وهواتف محمولة.. تفاصيل ضبط 14 لصًا في 3 محافظات
أماني عوض

أماني عوض

4:24 م, الأثنين, 24 يونيو 24

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن البحر الأحمر، الدقهلية، الجيزة، من ضبط 14 لصًا متورطين في جرائم سرقة خزن وهواتف محمولة ومعارض أجهزة كهربائية ومستلزمات مدارس في 3 محافظات، ضمن أبرز أخبار حوادث السرقة اليوم الإثنين 24 يونيو 2024.

وتنشر “المال” تفاصيل ضبط اللصوص المتهمين في جرائم السرقة بمحافظات البحر الأحمر والدقهلية والجيزة، وجاءت كالتالي:

بمديرية أمن البحر الأحمر، ضبط عاطل أثناء استقلاله دراجة نارية بدائرة قسم شرطة سفاجا، وبحوزته حقيبة بداخلها خزينة حديدية مغلقة، وبمواجهته قرر باتفاقه مع طباخ بإحدى المطاعم بسفاجا، على سرقة الخزينة الخاصة بالمطعـم عمله لتسهيل دخوله للمطعم وسرقة الخزينة، وقبض على شريكه المتهم الأخير.

وباستدعاء مالك المطعم، وسؤاله قرر بسرقة خزينة المحل خاصته وبداخلها 100 ألف جنيه وبعض الأوراق الخاصة بالمطعم، واتهم المذكورين بسرقتها.

وفي مديرية أمن الدقهلية، ضبط عاطلين وتباع لهم معلومات جنائية، لاتهامهم بسرقة بعض المستلزمات من داخل مدرسة بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد بيع المسروقات، وأرشدوا عن المسروقات.

والعصابة الثالثة، كشفتها مديرية أمن الجيزة، بعد ضبط عاطل له معلومات جنائية، لسرقته حقيبة بها مبلغ مالي، من داخل معرض للأجهزة الكهربائية بدائرة مركز شرطة أبو النمرس.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وضبط بحوزته جزء من المبلغ المستولي عليه، موضحًا أنه أنفق باقي المبلغ على متطلباته الشخصية.

وسقطت العصابة الرابعة، بضبط 9 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية، عقب تورطهم في سرقة 504 هواتف محمولة، من داخل إحدى سيارات النقل بدائرة مركز شرطة البدرشين، وعرض الهواتف المحمولة المستولى عليها للبيع عبر تطبيق “واتس آب”، وأرشدوا عن جزء من الهواتف المحمولة المستولي عليها ومبلغ مالى من متحصلات بيع باقي الهواتف.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما بمجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.