سعر الذهب العالمى يتباين وسط ترقب لمقدار خفض الفائدة الأمريكية فى سبتمبر

انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 %

سعر الذهب العالمى يتباين وسط ترقب لمقدار خفض الفائدة الأمريكية فى سبتمبر
أحمد فراج

أحمد فراج

10:27 ص, الأثنين, 19 أغسطس 24

شهد سعر الذهب العالمى تباينا اليوم الاثنين ليستقر قرب أعلى مستوى قياسي سجله في الجلسة السابقة، إذ عززت توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل جاذبية المعدن الأصفر، بحسب وكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 2501.19 دولار للأوقية (الأونصة).

وصعدت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق إلى 2509.65 دولار للأوقية يوم الجمعة.

سعر الذهب عالميا

وارتفع سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.1 % إلى 2540 دولارا للأوقية.

وأظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة أن بناء المساكن العائلية الواحدة في الولايات المتحدة انخفض في يوليو مع ارتفاع أسعار الرهن العقاري وأسعار المساكن مما أبقى المشترين المحتملين على الهامش، الأمر الذي يشير إلى أن التضخم يتجه نحو الانخفاض.

وفي الأسبوع الماضي، أدت أرقام مبيعات التجزئة القوية وطلبات إعانة البطالة التي جاءت أقل من المتوقع، إلى جانب بيانات التضخم المعتدلة، إلى استعادة الثقة في أكبر اقتصاد في العالم.

ويثق المتعاملون في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة في الثامن عشر من سبتمبر ، وينصب التركيز الآن على حجم الخفض.

وهم يقدرون احتمالات بنسبة 75.5 % لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، واحتمالات بنسبة 24.5 % لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وفقا لأداة فيد ووتش لمراقبة الأسواق التابعة لسي.إم.إي.

ومن المرجح أن تعمل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة على تعزيز جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وستترقب السوق الآن محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية للمركزي الأمريكي في يوليو يوم الأربعاء وكلمة رئيس البنك جيروم باول حول التوقعات الاقتصادية الأمريكية يوم الجمعة تلمسا لمزيد من المؤشرات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.22 % إلى 28.94 دولار للأوقية. ونزل البلاتين 0.1 % إلى 953.06 دولار للأوقية. وانخفض البلاديوم 0.8 % إلى 943.46 دولار للأوقية.