سعر الذهب العالمى يستقر مع ضعف الدولار وسط ترقب لخفض الفائدة فى سبتمبر

استقر سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة عند 2540.90 دولار

سعر الذهب العالمى يستقر مع ضعف الدولار وسط ترقب لخفض الفائدة فى سبتمبر
أحمد فراج

أحمد فراج

11:51 ص, الثلاثاء, 20 أغسطس 24

شهد سعر الذهب العالمى استقرارا بالقرب من أعلى مستوياته اليوم الثلاثاء، بينما يترقب المتعاملون محضر آخر اجتماع للسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي) وخطاب لرئيس المجلس جيروم باول للحصول على مزيد من الإشارات بشأن خفض أسعار الفائدة هذا العام، وفقا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2503.05 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو أقل قليلا من أعلى مستوى على الإطلاق عند 2509.65 دولار الذي سجله يوم الجمعة.

سعر الذهب عالميا

كما استقر سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة عند 2540.90 دولار.

وارتفعت أسعار الذهب نحو 20 % حتى الآن هذا العام مدفوعة بالتفاؤل حيال بدء خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر وعمليات شراء قوية من البنوك المركزية وارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بسبب التوتر في الشرق الأوسط.

وتعزز أسعار الفائدة المنخفضة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

ومن المتوقع أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالى أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في كل من الاجتماعات الثلاثة المتبقية لعام 2024، مع استبعاد أغلبية ضئيلة من خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم مخاوف الركود.

وحام الدولار قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر ليعزز الذهب المقوم بالعملة الأمريكية.

وبالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 29.36 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.4 % إلى 957.08 دولار، وهبط البلاديوم 0.7 % إلى 925.47 دولار.