سعر الذهب العالمي يتباين مع زيادة الآمال بخفض وشيك للفائدة الأمريكية

انخفض سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.2 %

سعر الذهب العالمي يتباين مع زيادة الآمال بخفض وشيك للفائدة الأمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

12:46 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 24

شهد سعر الذهب العالمي تباينا اليوم الثلاثاء لكنه ظل فوق المستوى الرئيسى البالغ 2500 دولار وسط تفاؤل المستثمرين بخفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية واستمرار المخاوف من الصراع في الشرق الأوسط، وفقا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2515.51 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت الأسعار بأكثر من 21 % هذا العام لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2531.60 دولارا في 20 أغسطس.

سعر الذهب عالميا

وانخفض سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.2 % إلى 2551 دولارا.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى آي.جي إن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر بات مؤكدا، لكن النقاش الدائر عن حجمه قد يؤدي إلى حالة ترقب مع تطلع المستثمرين إلى البيانات الاقتصادية المقبلة لتأكيد وجهات نظرهم.

وأضاف ييب “نتوقع استمرار الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب بالنظر لأدائه الإيجابي خلال دورات خفض سابقة لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالى (البنك المركزي الأمريكي)، والطلب الصحي من جانب البنوك المركزية، ومكانته كوسيلة جيدة للتحوط من المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية”.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 70 % خفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في سبتمبر ، بينما يتوقع 30% منهم خفضا أكبر بنسبة 50 نقطة أساس.

ويرتفع الذهب، الذي لا يدر عائدا، مع انخفاض أسعار الفائدة.

وقالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالى في سان فرانسيسكو إن من المحتمل خفض تكاليف الاقتراض بمقدار ربع نقطة مئوية الشهر المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 30.07 دولارا للأوقية. وانخفض البلاتين 0.2 % إلى 960.10 دولارا. وزاد البلاديوم 0.8 % إلى 965.91 دولارا.