سعر الذهب يتراجع عالميا مع ارتفاع الدولار وترقب المستثمرين مزيدا من البيانات الأمريكية

هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2%

سعر الذهب يتراجع عالميا مع ارتفاع الدولار وترقب المستثمرين مزيدا من البيانات الأمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

11:41 ص, الخميس, 14 مارس 24

شهد سعر الذهب تراجعًا فى الأسواق العالمية، اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار، على الرغم من أن المعدن الثمين ظل قرب مستويات مرتفعة قياسية مع ترقب المتعاملين مزيدًا من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي قد ترفع الآمال في خفض أسعار الفائدة خلال منتصف العام، وفقًا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2171.05 دولار للأوقية (الأونصة).

سعر الذهب العالمى

كما انخفض سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 2175.40 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1%. ويجعل ارتفاع العملة الأمريكية الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية وتقريري مؤشر أسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة، في وقت لاحق اليوم، لتقييم وضع الاقتصاد الأمريكي، وما إذا كان ذلك سيجعل الاحتياطي الفيدرالى يحجم عن خفض أسعار الفائدة في يونيو.

وقال كيلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا “شهدت أسعار الذهب تراجعا بسيطا بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، لكنه لا يغير وجهة نظر السوق كثيرًا بشأن السياسة النقدية الأمريكية، ومع بيانات مؤشر أسعار المنتجين اليوم، إذا جاءت القراءة السنوية الأساسية بالقرب من التوقعات، فما زلت أعتقد أن الذهب قد يحظى بالدعم”.

وسيصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالى أحدث توقعاته، في اجتماع السياسة، الأسبوع المقبل. وتوقع اجتماع ديسمبر خفض أسعار الفائدة ثلاثة أرباع نقطة مئوية في عام 2024.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاتين في المعاملات الفورية 0.3% إلى 935.50 دولار للأوقية. وتراجع البلاديوم 0.3% إلى 1056.24 دولار،

كما انخفض سعر الفضة 0.3% أيضًا إلى 24.95 دولار، بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر، في وقت سابق من الجلسة.