سعر الذهب يرتفع عالميا.. والمعدن الثمين يسجل 1% خسارة أسبوعية

ارتفع سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.2%

سعر الذهب يرتفع عالميا.. والمعدن الثمين يسجل 1% خسارة أسبوعية
أحمد فراج

أحمد فراج

10:38 ص, الجمعة, 23 أغسطس 24

ارتفع سعر الذهب االعالمى قليلا اليوم الجمعة، لكن المعدن الأصفر يتجه لخسارة أسبوعية مع ترقب المستثمرين لخطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في جاكسون هول ، للحصول على المزيد من الإشارات حول مقدار خفض أسعار الفائدة المحتمل في سبتمبر، وفقا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وارتفع سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.2% إلى 2488.59 دولار للأوقية (الأونصة).

وهبط الذهب، الذى بلغ أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الثلاثاء، بنحو 1% حتى الآن خلال الأسبوع.

سعر الذهب عالميا

وصعد سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.29% إلى 2524.00 دولار.

وهبط الذهب بأكثر من 1% أمس الخميس بعد تعافي مؤشر الدولار من أدنى مستوى في عدة أشهر وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات.

ويؤدي ارتفاع الدولار وارتفاع العوائد إلى تقليص جاذبية الذهب بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس الخميس أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة ارتفع في أحدث أسبوع، لكن المستوى لا يزال يشير إلى أن التباطؤ التدريجي لسوق العمل لا يزال قائما.

ويتوقع المتعاملون تخفيض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة الشهر المقبل، مع احتمالات بنسبة 76% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس، وفقا لأداة CME FedWatch.

وتميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية السبائك غير المدرة للعائد.

وأعرب صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي عن دعمهم لبدء خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل مع تراجع التضخم وإظهار سوق العمل علامات التباطؤ.

ويركز المتعاملون الآن على تعليقات باول في ندوة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي في جاكسون هول في وقت لاحق من اليوم.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة فى المعاملات الفورية 0.4% إلى 29.10 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.6% إلى 949.70 دولار، وانخفض البلاديوم 0.4% إلى 929.14 دولار.