سفير باكستان: وفد من 110 شركات يزور مصر لتعزيز فرص التجارة مع شمال أفريقيا والشرق الأوسط

الشركات المشاركة في الحدث تعمل في 13 قطاعا

سفير باكستان: وفد من 110 شركات يزور مصر لتعزيز فرص التجارة مع شمال أفريقيا والشرق الأوسط
سمر السيد

سمر السيد

12:33 م, الثلاثاء, 9 يناير 24

يزور وفد من 110 شركات باكستانية مصر لبحث فرص التجارة المشتركة مع مصر ودوّل منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال سفير باكستان بالقاهرة، ساجد بلال، إن بلاده تعتبر مصر شريكا أساسيا للتعاون مع قارة أفريقيا.

وأضاف بلال في كلمته بالمؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الإفريقية ومعرض الدولة الموحد، الذي نظمته سفارة باكستان بالقاهرة اليوم، أن الشركات المشاركة في الحدث تعمل في 13 قطاعا كالمستحضرات الدوائية، والاتصالات والأغذية.

وأوضح أن المؤتمر سيوفر منصة لإبرام التعاقدات بين رجال الأعمال المشاركين من باكستان مع نظرائهم من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

ويستهدف المؤتمر تعزيز سبل التعاون التجاري وفتح آفاق جديدة بين مصر وباكستان، وافتتح الحدث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة وزير التجارة والصناعة الباكستاني الدكتور جوهر إعجاز، مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي بالقاهرة.

ويصاحب الوزيرين نخبة من المسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال من باكستان، ويضم الوفد المرافق، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الباكستانية، وأمين مجلس الاستثمار إلى جانب كبار المسؤولين من وزارة التجارة وهيئة تنمية التجارة.

وسيقام معرض الدولة الموحد لمدة يومين في 10 و11 يناير 2024، وتشمل القطاعات المشاركة النسيج والهندسية والأغذية والزراعة والخدمات، بهدف عرض المنتجات الباكستانية، وإبرام صفقات تجارية محتملة.

كما يزور القاهرة أكثر من 150 شخصية من كبار رجال الأعمال وممثلي الغرف التجارية من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز العلاقات التجارية مع رجال الأعمال الباكستانيين.

ويُقدِّم المعرض فرصا لتعزيز التجارة وتوقيع صفقات مشاريع مشتركة بين رجال الأعمال المحليين والباكستانيين في قطاعات متعددة ذات اهتمام مشترك، كما يفتح باب الفرص لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين باكستان ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وجدير بالذكر، أن حكومة باكستان قد نجحت في إطار سياسة “انظر إلى إفريقيا”، في تنظيم فعاليات مماثلة في كل من جوهانسبرغ، ولاغوس، ونيروبي في الأعوام 2022 و2021 و2020، والتي كان لها أثر إيجابي في تحقيق فوائد تجارية أكبر.